الارشيف / رياضة

تعرف إلى الجانب المظلم لإدمان الرياضات الإلكترونية

شكرا لقرائتكم خبر عن تعرف إلى الجانب المظلم لإدمان الرياضات الإلكترونية والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - الشارقة: ضمياء فالح
كشف البريطاني جيدين اشمان، 20 عاماً، الذي كان أصغر لاعب يفوز بمليون دولار في مسابقات ألعاب الفيديو، عن الجانب المظلم لهذه الرياضة الإلكترونية.
وقال اشمان، الملقب بـ«وولفيز» والفائز بالميدالية الفضية بمونديال فورتنايت عام 2019، عبر فيديو على تطبيق تيك توك: «لم أكن سعيداً بحالي، عندما ألعب أتسيد العالم، لكن عندما أذهب لفراشي في الليل أنظر لنفسي وأدرك أنني لست سعيداً. الصحة الذهنية والبدنية تتعرض لإهمال في ألعاب الفيديو، وسنوات الإهمال هذه تركتني نحيلاً، حتى إن الذهاب للمتجر قرب المنزل تحول إلى مهمة شاقة».
وتابع اشمان الذي اشترى لوالدته منزلاً من مال الجائزة: «أهملت علاقاتي الاجتماعية مع العائلة والأصدقاء، وشعرت بالوحدة والاكتئاب بعدما أصبحت حياتي تدور حول اللعبة فقط، أنهض من فراشي وأجلس على الكومبيوتر بدون أكل ولا حمام أصلاً. كان يجب أن أتوقف قليلاً وأفكر في جيدين وليس وولفيز».
وشارك اشمان متابعيه شريط فيديو وهو يتمرن ويكتسب عضلات من رفع الأثقال، وقال لهم: «الشعور بالأسف تجاه نفسك لن يوصلك إلى مكان، يجب أن تتخذ إجراء لتغيير حياتك وهذا ما فعلته».
تصريحات اشمان تختلف بشكل جذري عن ما قاله في يوليو 2019 بسن الـ15، وقال حينها: «أنا ووالدتي نتشاجر كثيراً، لم تكن تفهم أن اللعب يأتي بنتيجة لذلك كانت تتصور أنني أضيع وقتي عندما ألعب 8 ساعات يومياً في غرفتي، أثبت لها الآن أنني أستطيع إنجاز شيء وسعيد جداً بالفوز».
وقالت والدته ليزا دالمان حينها: «بصراحة أنا كنت ضد ألعاب الفيديو تماماً، وكنت أضغط عليه من أجل الدراسة، وفي إحدى المرات رميت جهاز الإكس بوكس خارج المنزل وكسرت سماعات الرأس، حدث بيننا كابوس».

Advertisements

قد تقرأ أيضا