دراسة: أغلب البالغين يعانون من نقص الحديد

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن دراسة: أغلب البالغين يعانون من نقص الحديد والان مع التفاصيل

Advertisements

زهرة اسماعيل - الرياض - كشفت دراسة حديثة أن نسبة كبيرة من البالغين يعانون من نقص الحديد، وهذا يؤثر بالسلب على صحتهم، والدراسة نشرت في JAMA Network Open.

البالغون أكثر عرضة لنقص الحديد
يؤثر نقص الحديد المطلق على النساء والأطفال والنباتيين والنباتيين الصرف، ويحدث بسبب انخفاض حاد أو غياب "مخازن" الحديد، وذلك وفقًا للجمعية الأمريكية لأمراض الدم.

ويمكن أن يتطور فقر الدم الناجم عن نقص الحديد لأن الجسم يجد صعوبة في امتصاص الحديد، أو لأن الشخص لا يتناول ما يكفي من الطعام، الذي يحتوي على الحديد، أو لأن جسمك يحتاج إلى المزيد من الحديد أكثر من الشخص المعتاد، أو لأنك تفقد المزيد من الدم مما يستطيع جسمك تعويضه.

ومن العلامات لى معاناة الشخص من نقص الحديد، وضعف الشهية يكون علامة أخرى على نقص الحديد، عندما ينخفض ​​مستوى الحديد في الجسم، يكون لون البشرة شاحبًا ويعود نقص الميلانين إلى نقص الحديد، مما يؤدي إلى انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء.

وينصح بتناول اللحوم الحمراء والدواجن ولحم الخنزير والفاصوليا والبازلاء والمأكولات البحرية والخضراوات ذات الأوراق الداكنة والزبيب والمشمش والفواكه المجففة والمكسرات والنشويات المدعمة بالحديد مثل المعكرونة والحبوب.

مع تناول مكملات الحديد عن طريق الفم أو الفيتامينات المتعددة، يمكن أن تساعد هذه البدائل في زيادة مستويات الحديد لديك أو الحفاظ عليها.

أخبار متعلقة :