انسداد الشريان التاجي.. تعرف على العلامات التحذيرية المبكرة

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن انسداد الشريان التاجي.. تعرف على العلامات التحذيرية المبكرة والان مع التفاصيل

Advertisements

زهرة اسماعيل - الرياض - انسداد الشرايين التاجية هو السبب الرئيسي لأمراض القلب وقد يؤدي إلى عواقب وخيمة إذا لم يتم اكتشافه وعلاجه مبكرًا. يمكن أن تضيق الشرايين التي تزود عضلة القلب بالدم أو تُسد بسبب تراكم الرواسب الدهنية، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم والنوبات القلبية المحتملة. إن التعرف على العلامات التحذيرية المبكرة لانسداد الشرايين التاجية أمر بالغ الأهمية للتدخل في الوقت المناسب والوقاية من الأحداث القلبية الوعائية الأكثر شدة، وفقا لما نشره موقع onlymyhealth

 

علامات التحذير المبكرة من الانسدادات

قد يكون التعرف على العلامات المبكرة لانسداد الشرايين التاجية أمرًا صعبًا، حيث قد تختلف الأعراض بشكل كبير بين الأفراد. ومع ذلك، تتضمن بعض علامات التحذير الشائعة ما يلي:

ألم الصدر أو عدم الراحة : يعد ألم الصدر أو عدم الراحة أحد أكثر علامات انسداد الشرايين التاجية شيوعًا . قد يشعر الشخص بهذا الألم على شكل ضغط أو انضغاط أو امتلاء في منتصف الصدر أو جانبه الأيسر. وقد ينتشر أيضًا إلى الكتفين أو الرقبة أو الفك.

ضيق التنفس : يمكن أن يكون ضيق التنفس أو صعوبة التنفس، وخاصة أثناء النشاط البدني أو أثناء الراحة، علامة على انخفاض تدفق الدم إلى القلب. قد يحدث هذا العرض مع ألم الصدر أو بمفرده.

التعب : التعب غير المبرر أو الشعور بالتعب الشديد، وخاصة إذا حدث فجأة أو تداخل مع الأنشطة اليومية، يمكن أن يكون مؤشرًا مبكرًا لمشاكل القلب. قد يرتبط هذا التعب بانخفاض القدرة البدنية والشعور العام بالضعف.

الدوخة أو الدوار : يمكن أن يكون الشعور بالإغماء أو الدوار أو الدوار علامة على انخفاض تدفق الدم إلى القلب. وقد يحدث هذا فجأة وقد يكون مصحوبًا بألم في الصدر أو ضيق في التنفس.

الغثيان أو عسر الهضم : قد يعاني بعض الأفراد من الغثيان أو عسر الهضم أو عدم الراحة في الجزء العلوي من البطن، وقد يتم الخلط في بعض الأحيان بين هذه الأعراض ومشاكل الجهاز الهضمي بدلاً من الأعراض المرتبطة بالقلب.

العرق البارد : يمكن أن يكون التعرق البارد دون سبب واضح علامة على وجود مشكلة في القلب. وقد تكون هذه الأعراض مصحوبة بعلامات أخرى مثل ألم الصدر أو عدم الراحة.

الألم في مناطق أخرى : بالإضافة إلى ألم الصدر، قد يعاني بعض الأشخاص من الألم أو الانزعاج في أجزاء أخرى من الجسم، مثل الظهر، أو الذراعين، أو الرقبة، أو الفك

أخبار متعلقة :