إعلام إسرائيلي يكشف عن صفقة مرتقبة بين حماس والاحتلال في غزة

كتابة سعد ابراهيم - وذكرت القناة 12 الإسرائيلية نقلا عن مصدر مقرب من المفاوضات في القاهرة، أن المفاوضات هذه المرة مختلفة، مؤكدة أن هذه المرة هناك تقارب كبير للتوصل إلى وقف إطلاق النار واتفاق تبادل الأسرى في القاهرة. غزة بعد أشهر من المفاوضات.

Advertisements

وقال موقع “واللا” الإسرائيلي، إنه تم قبول طلب حركة حماس، الذي كان شرطه في المفاوضات انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة.

بينما قالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي سحب قواته من خان يونس يعطي مؤشرات على أن صفقة الرهائن بدأت تتشكل أخيرا.

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية، الاثنين، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى، أن وفوداً من قطر وحركة حماس ستغادر القاهرة وتعود خلال يومين للاتفاق على بنود الاتفاق النهائي بشأن اتفاق غزة.

وقال المصدر إن مصر تؤكد استمرار الجهود للتوصل إلى اتفاق التهدئة في قطاع غزة، مع إحراز تقدم كبير في التوافق حول العديد من النقاط الخلافية.

وأكد المصدر أن جولة المفاوضات في القاهرة تميزت بتقدم كبير على صعيد التوفيق بين وجهات النظر.

وأكد أن هناك تقدما في المباحثات والاتفاق على المحاور الأساسية بين كافة الأطراف، مع مغادرة الوفدين الأميركي والإسرائيلي خلال ساعات قليلة واستمرار المشاورات خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

من ناحية أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، انسحاب كافة قواته البرية من خان يونس ومعظم مناطق جنوب قطاع غزة، وبذلك أصبح عدد قواته في قطاع غزة ضئيلًا للغاية.

وبعد قرار الانسحاب، أصبح لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي لواء واحد فقط في قطاع غزة، قوامه 4000 جندي، مقارنة بثلاثة ألوية كانت تعمل في القطاع في يناير الماضي، قوامها 30 ألف جندي.