توقعات بوقف مؤقت لإطلاق النار في غزة خلال عيد الفطر المبارك

كتابة سعد ابراهيم - نقلت صحيفة العربي الجديد القطرية الأحد عن مصادرها أنه من المحتمل أن يكون هناك وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة خلال عطلة عيد الفطر الذي يبدأ الثلاثاء ويستمر ثلاثة أيام.

Advertisements

قرر مجلس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، توسيع التفويض الممنوح لفريق التفاوض الإسرائيلي في القاهرة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة واتفاق تبادل الأسرى.

وبحسب اثنين من كبار المسؤولين الإسرائيليين المطلعين على الأمر، فإن رئيس الموساد ديفيد بارنيا ورئيس الشاباك رونين بار ومسؤولين آخرين سيسافرون إلى القاهرة مساء الأحد للقاء رئيس الوزراء القطري ومدير وكالة المخابرات المركزية في محاولة لتحقيق اختراق حاسم. في المحادثات.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن تعليمات الحكومة للوفد الإسرائيلي هي تحسين اقتراح الوسطاء على طول الطريق ومحاولة العودة بصيغة من شأنها، في رأي الفريق، أن تؤدي على الأرجح إلى اتفاق مع حماس.

والخميس الماضي، أجرى نتنياهو محادثة مع الرئيس الأميركي جو بايدن، وصفها مصدر أمني إسرائيلي بأنها «مشحونة ومليئة بالتحديات».

وخلال المكالمة الهاتفية، أبلغ بايدن نتنياهو أن السياسة الأمريكية فيما يتعلق بالحرب في غزة سيتم تحديدها على أساس القرار وكيفية تنفيذ إسرائيل للإجراءات المطلوبة.

وقال بايدن لنتنياهو إن الوقف الفوري لإطلاق النار ضروري لتحقيق الاستقرار وتحسين الوضع الإنساني وحماية المدنيين.

وشدد لنتنياهو على ضرورة إعطاء تفويض أوسع لفريق التفاوض الإسرائيلي للتوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق سراح الأسرى دون تأخير.