مصممون على استكمال القضاء على حماس في رفح

كتابة سعد ابراهيم - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن إسرائيل عازمة على تحقيق النصر الكامل، وإعادة جميع الأسرى، واستكمال القضاء على حركة حماس في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك مدينة رفح، وضمان ألا تشكل غزة بعد الآن تهديدا لإسرائيل.

Advertisements

وأضاف نتنياهو: حماس تأمل أن تؤدي الضغوط من الخارج والداخل إلى دفع إسرائيل إلى الاستسلام لمطالبها المتطرفة. ذلك لن يحدث. إسرائيل مستعدة للتوصل إلى اتفاق، وإسرائيل ليست مستعدة للاستسلام.

وتابع: بدلاً من توجيه الضغوط الدولية على إسرائيل، الأمر الذي لن يؤدي إلا إلى تشديد حماس على مواقفها، ينبغي توجيه ضغوط المجتمع الدولي ضد حماس، الأمر الذي سيؤدي إلى إطلاق سراح المختطفين.

وفي بداية جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلي، الأحد، زعم نتنياهو أن إسرائيل تمكنت من تفكيك 19 كتيبة من أصل 24 كتيبة تابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف نتنياهو: لقد أوضحت للمجتمع الدولي أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار دون عودة المختطفين. ذلك لن يحدث. هذه هي سياسة الحكومة الإسرائيلية، ويسرني أن إدارة بايدن عبرت بوضوح عن إرادتها. وقبل بضعة أيام، لا يزال هذا هو موقفه.

وقال: “ليست إسرائيل هي التي تمنع التوصل إلى اتفاق، بل حماس، ومطالبها المتطرفة تهدف إلى إنهاء الحرب وتركها كما هي، وضمان بقاءها وإعادة تأهيلها وقدرتها على تعريض مواطنينا وجنودنا للخطر”. “. إن الاستسلام لمطالب حماس سيسمح لها بمحاولة تكرار جرائم السابع من تشرين الأول (أكتوبر) مراراً وتكراراً، كما وعدت بذلك.