مأساة مروعة.. يونيسف تكشف عن معاناة 600 ألف طفل في رفح الفلسطينية

كتابة سعد ابراهيم - كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم السبت، عن المعاناة التي يعيشها الأطفال في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، والتي نزح إليها مليون ونصف مليون شخص هرباً من العدوان الإسرائيلي.

Advertisements

أكد جيمس إلدر، المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم السبت 6 إبريل 2024، أن أكثر من 600 ألف طفل في رفح جنوب قطاع غزة، يعانون من الجوع والخوف ويواجهون خطر الهجوم الإسرائيلي.

ونشرت منظمة اليونيسيف عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، مقطع فيديو لـ إلدر يشرح فيه معاناة الأطفال الذين يحاولون البقاء على قيد الحياة في رفح تحت الهجمات الإسرائيلية بعد تهجير 1.5 مليون شخص هناك، بحسب ما أوردته المنظمة. وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأشار إلدر إلى أنه تمت دعوة الأطفال والأسر الهاربة من الهجمات الإسرائيلية للذهاب إلى رفح وسيكونون آمنين هناك، مؤكدا أنه على الرغم من ذلك، تم تنفيذ هجمات وحشية ضد تلك المدينة.

قال الشيخ: “رفح مدينة للأطفال. هناك 600 ألف فتى وفتاة، لكنهم مهددون بهجوم عسكري. إنهم محاصرون في رفح وليس لديهم مكان آمن يذهبون إليه.

وأكد أن الأمهات والآباء يحاولون كل يوم منح الأمل لأطفالهم رغم الخوف والجوع، وقال إلدر إن كلمة “الأمل” معرضة لخطر الحذف من القاموس في غزة.

ودعا كل من يشعر بألم وخوف الآباء تجاه أبنائهم وكل من يؤمن بالطفولة إلى إنهاء هذه المعاناة في رفح.

وبحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، تقتل قوات الاحتلال ما يقارب 4 أطفال كل ساعة في قطاع غزة، ويعيش 43349 طفلاً بدون أحد والديهم أو كليهما بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 ديسمبر/كانون الأول. اكتوبر.

وأوضح أن من بين الشهداء البالغ عددهم 33 ألف شهيد، أكثر من 14350 طفلا، أي ما نسبته 44% من إجمالي عدد الشهداء في قطاع غزة.