لم تقـ.تل 7 عمال إغاثة فقط بل 200..الأمين العام للأمم المتحدة يهاجم الاحتلال

كتابة سعد ابراهيم - وأكد المسؤول الكبير في الأمم المتحدة أن تصرفات كيان الاحتلال لا تقتصر على قتل سبعة من عمال الإغاثة، بل تتجاوز ذلك بكثير، بحسب ما نقلت صحيفة الغارديان البريطانية.

Advertisements

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إنه يأمل أن تعمل إسرائيل على تحسين وصول المساعدات إلى غزة بسرعة وفعالية، واصفا الوضع في المنطقة بأنه “يائس”.

وافقت إسرائيل على إعادة فتح معبر إيريز إلى شمال غزة واستخدام ميناء أشدود بجنوب إسرائيل بشكل مؤقت بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه قد يتم فرض شروط على الدعم الأمريكي لإسرائيل إذا لم تتحرك.

اشتد الغضب العالمي بشأن الأزمة الإنسانية بعد أن أدت غارة جوية إسرائيلية إلى مقتل سبعة أشخاص يعملون في مؤسسة World Central Kitchen الخيرية الدولية.
وفي إشارة إلى مقتل 196 من عمال الإغاثة حتى الآن خلال الحملة الإسرائيلية، قال غوتيريش: “نريد أن نعرف السبب”.

كما أعرب أنطونيو غوتيريش عن قلقه إزاء التقارير التي تتحدث عن استخدام إسرائيل للذكاء الاصطناعي خلال حربها في غزة.

وقال: “إنني منزعج من التقارير التي تفيد بأن حملة القصف العسكري الإسرائيلي تستخدم الذكاء الاصطناعي كأداة لتحديد الأهداف، مما يؤدي إلى سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين”.
كشف تحقيق أجرته مجلة الأخبار الإلكترونية +972 مؤخرًا أن الجيش الإسرائيلي يستخدم الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تحديد أهداف القصف في غزة، واستشهد بمسؤولي المخابرات الإسرائيلية الذين شاركوا في البرنامج المزعوم.

وردا على سؤال حول هذه الاتهامات، لم يشكك متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في وجود الأداة، لكنه نفى استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد المشتبه بهم.