رئيس وزراء بريطانيا السابق يرفض دعوات حظر الأسلحة لإسرائيل

كتابة سعد ابراهيم - وصف رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون الدعوات الأخيرة لحظر الأسلحة على إسرائيل من قبل المشرعين البريطانيين وقضاة المحكمة العليا السابقين بأنها “مجنونة”.

Advertisements

وقال جونسون في مقال نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية: “إن الشعب الطيب والأذكي واللطيف في هذا البلد مستعد بالفعل لإبعاد وسائل إسرائيل عن الدفاع عن مواطنيها ضد حماس وتضخيم آلامهم وحزنهم”. الرأي ضد إسرائيل – ونحن نقع في الفخ. » “هذا الفخ. »

وفي مقطع فيديو مصاحب لعمود ديلي ميل، أضاف رئيس الوزراء البريطاني السابق أنه بينما “فزع” من معاناة الشعب الفلسطيني في غزة وسط الحرب المستمرة، فإنه لا يعتقد أن هذا يجب أن “ينتهي بانتصار”. لحماس”.

ويعتبر جونسون مؤيداً قوياً لإسرائيل والجالية اليهودية في المملكة المتحدة، ويصف الادعاء بأن حكومة المملكة المتحدة ملزمة بموجب القانون الدولي بفرض حظر على الأسلحة على إسرائيل بأنه “معدي”. . . .

وخص بالذكر وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون لأنه أنهى أي تدخل حكومي في الترويج لحظر الأسلحة، قائلاً “إذا كنت تريد دليلاً على جنون الحكومة، فيبدو أن محامي وزارة الخارجية مشغولون بدراسة هذه الفكرة – والتي، على حد علمي”. أعلم أن وزير الخارجية لم يرفض. » “نفس الشيء في وقت لاحق.” »

وأضاف جونسون: “يُطلب منا أن نتجنب الإسرائيليين ونتنصل من إسرائيل أخلاقيا تماما – في حين عانت هذه الدولة مؤخرا من أكبر وأفظع مذبحة للشعب اليهودي منذ الحرب العالمية الثانية؛ وعندما يتم احتجاز 130 رهينة، بما في ذلك طفل رضيع، في زنزانات في غزة. ويضيف: «من جانب خاطفيهم الجهاديين: «عندما يتم إطلاق سراح هؤلاء الرهائن، لا يمكن القول في كثير من الأحيان أن هذا يعني الانسحاب الفوري لقوات الدفاع الإسرائيلية ونهاية الصراع. »

وزار جونسون، الذي استقال من منصب رئيس الوزراء البريطاني في يوليو 2022، إسرائيل في نوفمبر من العام الماضي وزار البلدات الحدودية الجنوبية لإسرائيل.