نرفض نتائج التحقيق الإسرائيلي بشأن مقـ تل عمال الإغاثة

كتابة سعد ابراهيم - رفض المطبخ المركزي العالمي نتائج التحقيق الإسرائيلي الذي قاده جنرال صهيوني سابق في سلسلة منسقة من الغارات الإسرائيلية بطائرات بدون طيار على مركبات الجمعية الخيرية في غزة الأسبوع الماضي والتي أسفرت عن مقتل سبعة من العاملين في المنظمات الإنسانية، ووصفها بأنها تفتقر إلى المصداقية. بحسب ما نقلت صحيفة الغارديان.

Advertisements

وبينما ألقى الجيش الإسرائيلي باللوم على سلسلة من “الأخطاء الجسيمة” التي ارتكبها الضباط في الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة بريطانيين وثلاثة أجانب آخرين وفلسطيني أثناء توصيل الطعام، جددت مجلة World Cuisine دعواتها لإجراء تحقيق كامل ومستقل.

قال مؤسس المطبخ العالمي، الشيف الشهير خوسيه أندريس: “لا يستطيع الجيش الإسرائيلي التحقيق بمصداقية في فشله في غزة. يجب حماية جميع المدنيين وجميع الأبرياء في غزة بحاجة إلى الغذاء والأمن. يجب إطلاق سراح جميع الرهائن”.

ووسط تزايد الضغوط الدولية على إسرائيل، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إن نتائج التحقيق الإسرائيلي – الذي قال إن المملكة المتحدة تراجعه بعناية – أظهرت أن “إصلاحًا كبيرًا” ضروري.

وقال كاميرون: “من الواضح أن هناك حاجة ملحة لإصلاح شامل لآلية منع الاشتباك الإسرائيلية لضمان سلامة عمال الإغاثة”.

تضمن التحقيق الذي تم إجراؤه على عجل، والذي أدى إلى إقالة ضابطين من الرتب المتوسطة وتوبيخ جنرال، قائمة من إخفاقات القوات الإسرائيلية في حادث أدى إلى تكثيف الانتقادات العالمية لسلوك إسرائيل في الحرب التي قُتل فيها 33 ألف فلسطيني. قتل. .