بيان مهم للخارجية الفلسطينية بشأن مجلس حقوق الإنسان

كتابة سعد ابراهيم - رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية باعتماد القرارات الفلسطينية الثلاثة أمام مجلس حقوق الإنسان خلال دورته العادية الخامسة والخمسين، اليوم الجمعة.

Advertisements

وفي بيانها: شكرت وزارة الخارجية الفلسطينية الدول الأعضاء التي اعتمدت وصوتت لصالح القرارات التي قدمتها دولة فلسطين عبر البعثة الفلسطينية والدول والمجموعات الشقيقة والصديقة، وتصويتها الذي يأتي في وقت عندما يتعرض الشعب الفلسطيني لحرب إبادة جماعية، مما يعكس الموقف المبدئي للدول الأعضاء بشأن أهمية محاسبة نظام الاستيطان.

ودعت وزارة الخارجية الدول التي لم تؤيد القرار إلى إعادة النظر في مواقفها ووضع نفسها في المكان الصحيح في التاريخ ورفض الإبادة الجماعية ودعم حقوق الإنسان الفلسطيني، والتخلي عن السياسات والمعايير المزدوجة التي ستضر بالمصداقية والسمعة بلا شك. من هذه الدول. وسيضعهم في موقف المتواطئين في نيران الإبادة الجماعية وسيشجع إسرائيل على مواصلة جرائمها.

وشددت وزارة الخارجية على أهمية هذه القرارات في الوقت الذي ترتكب فيه إسرائيل وأدواتها المختلفة، بما فيها قواتها المحتلة ومسؤولوها، والمستعمرون الإرهابيون، جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجريمة الإبادة الجماعية، كما يدعو القرار. هو – هي. “يجب على جميع الدول أن تتوقف عن بيع ونقل ونقل الأسلحة والذخائر وغيرها من المعدات العسكرية إلى إسرائيل”. وفقًا للقواعد والمعايير الدولية، من تصدير أو بيع أو نقل سلع وتقنيات وأسلحة المراقبة، بما في ذلك العناصر “ذات الاستخدام المزدوج”، عندما تكون هناك أسباب معقولة للاشتباه في أن هذه السلع أو التقنيات أو الأسلحة قد تُستخدم لانتهاك حقوق الإنسان أو إساءة معاملتها. الحقوق ضد الشعب الفلسطيني.