الجمعة الأخيرة.. 120 ألف فلسطيني يصلون في المسجد الأقصى

كتابة سعد ابراهيم - أفادت المؤسسات الإسلامية الفلسطينية أن 120 ألف مصل أدى اليوم صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك.

Advertisements

وقبل ذلك؛ ووصفت الخارجية الفلسطينية منع المواطنين من الصلاة في الأقصى بالجريمة وخرق لالتزامات نتنياهو بالإبقاء على الوضع كما كان عليه من قبل.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيانها: “كثفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها وقيودها وإجراءاتها القمعية في الضفة الغربية المحتلة منذ بداية شهر رمضان المبارك، ونشرت أكثر من 24 كتيبة عسكرية هناك وفرضت إجراءات عسكرية شاملة”. الحصار هناك. وقطع العلاقات مع الحصار الجزئي في كافة مناطقه ومدنه ونشر أكثر من 750 حاجزاً داخله وتركيب المزيد. لقد حولت دولة الاحتلال حياة الفلسطينيين إلى جحيم لا يطاق. وعلى وجه الخصوص، حولت سلطات الاحتلال مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، ونشرت أكثر من 3000 عنصر من الشرطة والجيش داخلها وعلى الحواجز المؤدية إليها. للوصول إلى المسجد الأقصى للصلاة في الجمعة الثانية من رمضان، في التزام منهجي بفصل القدس ومقدساتها عن الضفة الغربية وربطها بالعمق الإسرائيلي، بهدف تقرير مستقبل الضفة الغربية. الضفة الغربية بما فيها القدس، من جانب واحد وبقوة الاحتلال.

وأضاف البيان: إن الوزارة تنظر بمنتهى الجدية إلى هذا التصعيد الإسرائيلي الذي يدفع نحو انفجار مشهد الصراع وإدخاله في دوامة من العنف يصعب السيطرة عليها، خاصة في ظل أن إسرائيل تغلق أبواب الأمل بالحل. . النزاع.

وأضاف: “نتابع انتهاكات وجرائم الاحتلال على كافة المستويات الدولية. ويؤكدون أن قيود وإجراءات الاحتلال في القدس تنتهك التزامات نتنياهو أمام الإدارة الأمريكية وتتعهد بالإبقاء على الأوضاع كما كانت في السابق. كما أنه يقوض حق المسلمين الفلسطينيين في تسهيل الوصول إلى أماكن العبادة، وخاصة المسجد الأقصى. “كما نصت عليه قواعد القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

واختتمت: منع المواطنين الفلسطينيين سكان الضفة الغربية من الوصول إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى للصلاة فيه يوم الجمعة من شهر رمضان المبارك، يعتبر جريمة ضد الإنسانية، تعاقب عليها دولة الاحتلال.