صاروخ أم طائرة مسيرة.. انفجار ضخم يهز مستوطنة مانوت بالجليل الغربي

كتابة سعد ابراهيم - وذكرت وكالة صفا الفلسطينية نقلا عن مصادر عبرية أن صاروخا أو طائرة مسيرة سقطت في مستوطنة مانوت في الجليل الغربي، مشيرة إلى وقوع أضرار هناك.

Advertisements

وكانت سرايا القدس أعلنت في وقت سابق عن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية والسيطرة عليها، بالإضافة إلى استهداف تجمعات جنود الجيش الإسرائيلي بوابل من قذائف الهاون النظامية عيار 60 محيطة بمستشفى الأمل ومنطقة العريشية في الجبهة. خطوط التقدم غرب خانيونس.

وقالت سرايا القدس في بيان لها: إن قوة صهيونية خاصة متحصنة في أحد المباني، تم استهدافها بقذيفة مضادة للدروع والتحصينات، وفجرت دبابة صهيونية بجهاز “صدمة صاعقة” في الوقت نفسه. مكان.

لبناني؛ وأعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف مواقع جنود الاحتلال خلف موقع جل العلم بالصواريخ، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودعماً لمقاومته الشجاعة والمشرفة.

وفي وقت سابق، استهدف عناصر الحزب مجموعة من جنود الاحتلال أثناء قيامهم بعملية تحصين موقع المرج بقذائف المدفعية، ما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة. ‏

وكان حزب الله اللبناني قد أفاد بأن عناصره استهدفوا موقع قيادة جديد لشركة إسرائيلية خلف ثكنة “برانيت” وموقع “الراهب” بالأسلحة الصاروخية.

إطلاق 6 صواريخ باتجاه موقع السماقة الإسرائيلي في تلال كفرشوبا المحتلة جنوب لبنان.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية في وقت سابق أن مقر فرقة الجليل 91 في ثكنة برانيت الإسرائيلية، تعرض لاستهداف بصاروخين من نوع “بركان”.

أعلن حزب الله اللبناني في بيان مقتضب، استشهاد ثلاثة من مقاتليه خلال عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي وقصف موقع السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ، حيث أثرت بشكل مباشر. ‏

استهدفت عناصر المقاومة الإسلامية التابعة لحزب الله اللبناني، مستوطنتي “غورن” و”شلومي” بالصواريخ والمدفعية.

وجاء في البيان الصادر عن حزب الله: إن ذلك يأتي في إطار الرد على هجمات العدو على القرى الجنوبية ومنازل المدنيين، بما في ذلك مجزرة الناقورة والهجوم على بلدة طير حرفا والطواقم الطبية هناك.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية في وقت سابق، أن موقع رويسة العلم الواقع في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، تعرض لاستهداف بصواريخ أطلقت من لبنان.

استهدف حزب الله ثكنة ياردن في الجولان السوري المحتل “مقر القيادة الرئيسي في زمن الحرب” بأكثر من 50 صاروخ كاتيوشا ردا على هجوم العدو الصهيوني على سهل البقاع.