الكويت.. رسالة هامة من رئيس الحكومة للفائزين في انتخابات مجلس الامة

كتابة سعد ابراهيم - بعث رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد الصباح، برقيات تهنئة للفائزين بعضوية مجلس الأمة 2024، تتضمن خالص تهانيه وصادق تمنياته بالتوفيق والتقدم في خدمة الوطن العزيز ورفعة علمه .

Advertisements

تسلمت الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة للمجلس التشريعي الثامن عشر فور البت في نتائج الانتخابات اليوم الجمعة.

وقال رئيس لجنة قبض وتسليم الأموال بالأمانة العامة عمر العجيل في تصريح صحفي إن اللجنة استلمت الأموال من أعضاء السلطة القضائية المشرفة على الانتخابات التشريعية وفق الإجراءات المنصوص عليها في المادة (27) و (28) و (31) من المرسوم بقانون رقم (4) لسنة 2024.

وأوضح العجيل أنه بموجب هذه المواد تتم عملية التسليم بمستندات رسمية يذكر فيها رقم كل صندوق والدائرة الانتخابية التي ينتمي إليها ونوع المفوضية الانتخابية إذا كانت لجنة فرعية أو أصلية. واسم عضو السلطة القضائية المشرف عليه والموظف الذي استلم الصندوق.

وقال إن اللجنة قامت بفحص صناديق الاقتراع للتأكد من سلامتها من الكسر ومن سلامة إغلاقها وتشميعها وختمها من قبل أعضاء السلطة القضائية، مضيفا أنه تم تشكيل فريقين للفترتين المسائية والصباحية لاستلام بطاقات الاقتراع. علب.

وأكد أن عدد الصناديق التي استلمتها الأمانة العامة هو 759 صندوقا وسيتم الاحتفاظ بها في الأماكن المعدة لهذا الغرض في مبنى مجلس الأمة لحين الانتهاء من الدعوة الانتخابية وبعدها سيتم تسليمها إلى وزارة الداخلية. الداخلية. .