الغارات الأمريكية والبريطانية أسفرت عن مقتل 37 شخصًا في اليمن

كتابة سعد ابراهيم - كشف زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، عن تفاصيل مذهلة حول تأثير الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية في اليمن، مؤكدا أن هذه الأعمال العسكرية أدت إلى مقتل 37 شخصا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

Advertisements

وكشف الحوثي في ​​خطاب متلفز، أن الغارات الجوية، التي بلغ مجموعها 424 غارة منذ يناير/كانون الثاني، أدت أيضاً إلى إصابة ما يقرب من 30 شخصاً. وجاءت الضربات، التي يُعتقد أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة نفذتها، ردًا على سلسلة من الهجمات التي شنتها قوات الحوثي على سفن الحاويات المبحرة في البحر الأحمر – وهو طريق شحن حيوي مرتبط بقناة السويس.

وزعم الحوثي أيضًا أن مقاتليه استهدفوا ما مجموعه 90 سفينة في البحر الأحمر، مستشهدين بالانتقام من الغزو البري الإسرائيلي لغزة باعتباره الدافع وراء الهجمات.

وسلطت تصريحات الحوثي الضوء على التوترات المتصاعدة في اليمن، حيث أدت الأعمال العسكرية للقوات الدولية إلى تفاقم الوضع غير المستقر بالفعل في المنطقة. لم ترد المملكة المتحدة والولايات المتحدة رسميًا بعد على هذه الادعاءات، ولكن إذا تم تأكيدها، فقد يكون لها آثار كبيرة على الصراع المستمر والمشهد الجيوسياسي الأوسع في الشرق الأوسط.