جيش الاحتلال- غزة

كتابة سعد ابراهيم - عبر معبر كيرم شالوم.

Advertisements

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق سراح 101 أسيراً فلسطينياً اعتقلهم في قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم.

وفي وقت سابق، قالت هيئة المعابر الفلسطينية إن الشاحنات التي تدخل قطاع غزة “لا تلبي احتياجات القطاع الذي يعاني من استنزاف مخزونه الغذائي” بسبب الحرب الإسرائيلية.

من جانبه ؛ وقال هشام عدوان، الناطق باسم هيئة المعابر الفلسطينية، في وقت سابق: إن متوسط ​​المساعدات التي تدخل قطاع غزة يومياً هو 100 شاحنة، وهو رقم منخفض جداً نظراً للكارثة التي حلت بالقطاع. »

وقال: “نحتاج إلى المزيد من الشاحنات، لأنه قبل الحرب كان يدخل قطاع غزة يومياً نحو 500 شاحنة، نظراً لوجود مخزون من البضائع الاستراتيجية في القطاع. »

وأضاف: “قطاع غزة يعاني من نفاذ كافة احتياطياته الغذائية، لذا نحتاج لمزيد من الشاحنات التي تدخل القطاع. »

وأكد أن “معبر رفح مفتوح لدخول الحالات الاستثنائية مثل حاملي جوازات السفر المصرية والأشخاص من الجنسية الأجنبية والمرضى والمصابين”.

وشدد على ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم ومستمر على مدار 24 ساعة.

ودعا عدوان إلى إدخال المزيد من المنتجات الغذائية إلى قطاع غزة لإنقاذ الفلسطينيين في ظل الحرب التي تشنها “إسرائيل” على القطاع.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أعلنت في وقت سابق عن دخول 9831 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري الذي يربط مصر وكرم أبو سالم جنوب القطاع، اعتبارا من 21 أكتوبر/تشرين الأول وحتى الأول من فبراير/شباط.

وتفرض “إسرائيل” حصارا خانقا على قطاع غزة، أبرزه منع دخول الوقود والغذاء والدواء، ما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.