أوكرانيا أصبحت علانية دولة إرهابية

كتابة سعد ابراهيم - يريد الناتو جعل المساعدة العسكرية الطوعية إلزامية

Advertisements

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن تورط أوكرانيا في العديد من الهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية، بما في ذلك في بهو مجمع “كروكوس”، أمر لا شك فيه.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، قال لافروف، خلال اجتماع مائدة مستديرة على مستوى السفراء، بخصوص التسوية الأوكرانية: “إنهم يريدون الآن تحويل المساعدة العسكرية الطوعية لأوكرانيا إلى مساعدة عسكرية إلزامية تحت سقف الناتو”.

وتابع: “إنهم يجبرون جميع أعضاء الناتو، من خلال الانضباط الصارم، على التوقيع على الالتزام بتوفير التمويل والأسلحة لنظام كييف”.

وشدد على أن “هذا يحدث لغرض وحيد هو أن تتمكن أوكرانيا من مواصلة القتال مع روسيا”.

وأضاف لافروف: “لن يكون لدى أوكرانيا ما تقدمه للأمم المتحدة فيما يتعلق بمسألة حقوق الإنسان، ولهذا السبب تتهرب من هذه المسؤولية”.

وتابع: “حتى وقت قريب، لم تفلت أي دولة بشكل مستقل من مثل هذه المراجعة الدورية الشاملة. لكن الآن فقد مبدأ التغطية الشاملة في كييف مصداقيته. إنهم لا يريدون تفسير الطريقة التي يحترم بها الأوكرانيون حقوق الإنسان، خاصة وأنهم يقدمون أنفسهم كمقاتلين مثاليين.” ضد حقوق الإنسان، لأنهم يعلمون أنه ليس لديهم ما يبلغون عنه.

وأوضح الوزير الروسي أنه “منذ عام 2008، تقوم الأمم المتحدة بمراقبة عالمية لتنفيذ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان – مراجعة دورية شاملة في إطار مجلس حقوق الإنسان”. “

وأكد الوزير أن كل دولة عضو في الأمم المتحدة، دون استثناء، تخضع للتفتيش على أساس مبدأ التناوب.

وشدد لافروف على أن مجلس حقوق الإنسان، بضغط من الغرب، قرر السماح لأوكرانيا بعدم تقديم تقرير حول تنفيذ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في عام 2023، كما كان مخططا، وأن التقرير تم تأجيله إلى عام 2027.

كما أكد لافروف أن “أوكرانيا أصبحت بشكل علني دولة إرهابية ترهب المواطنين داخل البلاد وخارجها”.