قطر.. نداء عاجل من مطار حمد الدولي للمسافرين

كتابة سعد ابراهيم - طلب مطار حمد الدولي في قطر من المسافرين المغادرين تسجيل الدخول لرحلاتهم عبر الإنترنت والوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد المغادرة.

Advertisements

وأكد المطار في بيان أنه على استعداد تام لاستقبال فترة ذروة حركة المسافرين تزامنا مع نهاية شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر.

وقال البيان: يوجد بالمطار أيضًا كاونترات خدمة ذاتية لتسجيل الوصول وتسليم الأمتعة، مما يتيح للمسافرين في مطار حمد الدولي تسجيل الوصول وطباعة بطاقات صعودهم وبطاقات الأمتعة الخاصة بهم ووضع الملصقات على الأمتعة وإعادتها إلى أنفسهم. – منطقة تسليم الأمتعة قبل الذهاب إلى نقطة مراقبة الجوازات.

وأضاف: يمكن للمسافرين من المواطنين والمقيمين في دولة قطر الاستفادة من خدمة البوابات الإلكترونية لتسريع إجراءات جواز السفر، ما لم يكونوا برفقة أطفال تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

وأضاف: يود مطار حمد الدولي تذكير مسافريه بأن مكاتب تسجيل وصول الركاب مغلقة قبل 60 دقيقة من موعد الإقلاع.

وشدد المطار على أنه سيتم تطبيق قيود الوزن والأمتعة المسموح بها من قبل شركات الطيران المعنية، ونصح بتجنب السفر بأمتعة كبيرة الحجم أو غير منتظمة الشكل، كما يجب على المسافرين الاستفسار عن إرشادات الأمتعة ومتطلبات الأمتعة من قبل شركات الطيران الخاصة بهم، مشيراً إلى أن صالة المغادرة تضم قاعة للمغادرة. صالة المغادرة المخصصة. ولإعادة حزم الأمتعة، فهي مجهزة بأجهزة وزن الأمتعة.

وأضاف: انطلاقاً من التزامنا الدائم بأعلى معايير السلامة والأمن، يدعو مطار حمد الدولي مسافريه إلى عدم ترك مركباتهم بجوار أرصفة المطار، والاكتفاء باستخدام مواقف السيارات بالمطار.

وتابع: أثناء الفحوص الأمنية، يطلب المطار من مسافريه عدم حمل مواد محظورة مثل السوائل وزجاجات الرش والمواد الهلامية، وتعبئة حاويات السوائل في كيس بلاستيكي شفاف وقابل للإغلاق، وأن لا يعتمد حجم الحاوية على حجمها. حجم الحاوية. تتجاوز 100 ملليلتر.

وتابع: على المسافرين أيضًا إخراج الأجهزة الإلكترونية الأكبر حجمًا من الهواتف المحمولة من حقائبهم ووضعها في سلال مخصصة لفحصها بالأشعة السينية.

وذكر أيضًا: يمنع نقل المركبات الصغيرة التي تعمل ببطاريات الليثيوم، مثل البندول. كما يدعو المطار مسافريه إلى تجنب اصطحاب الحيوانات الأليفة قدر الإمكان، نظرا لزيادة حركة المرور تزامنا مع عطلة العيد.

يُنصح المسافرون أيضًا بتجهيز أمتعتهم باستخدام آلات التعبئة المتوفرة في المطار.

وفي الوقت نفسه، حث مطار حمد الدولي المسافرين المغادرين على تنزيل تطبيق الهاتف المحمول “HIAQatar” للحصول على آخر التحديثات وتسهيل رحلتهم من خلال المعلومات الفورية التي يتلقونها عن الرحلات الجوية واستلام الأمتعة واتجاه بوابات الصعود ومعلومات عن عروض المطاعم والمشتريات في المطار. متاجر السوق الحرة القطرية.

زوّد مطار حمد الدولي مسافريه بنظام رقمي مبتكر لتحديد موقع المطار دون الحاجة للاستعلام.

وأشار إلى أنه من الممكن الاستفادة من رموز الاستجابة السريعة (QR) التي توفر حلاً بسيطًا لتحديد المواقع من خلال نقاط الاتصال الرقمية المختلفة الموجودة في المواقع المناسبة في جميع أنحاء مبنى المطار.
ويدعو المطار المسافرين إلى اتباع اللوحات الإرشادية الموجودة في المبنى أو طلب المساعدة من موظفي المطار لتسهيل تحركاتهم داخل المطار.

واختتم المطار بيانه قائلاً يبذل المسؤولون في مطار حمد الدولي كل ما في وسعهم لجعل فترة الذروة المرتبطة بعطلة العيد تجربة سفر سلسة ومريحة للمسافرين.