الاحتجاجات في القدس تذهب بنا إلى منحنى خطير

كتابة سعد ابراهيم - يوم الأربعاء، أصدر رئيس الشاباك، رونين بار، تحذيرا بشأن العنف خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

Advertisements

ووفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل، قال بار: “إن الخطاب العنيف على الإنترنت وبعض المشاهد التي رأيناها الليلة في القدس تتجاوز الاحتجاج المقبول وتضر بالقدرة على الحفاظ على النظام العام. »

وحذر من أن “هذا قد يؤدي إلى اشتباكات عنيفة مع سلطات إنفاذ القانون، مما يعطل قدرتها على القيام بعملها وربما يلحق الضرر بالأشخاص المحميين”.

وشدد على أن “هناك خطا واضحا بين الاحتجاج المشروع والاحتجاج العنيف وغير القانوني”.

وشدد على أن “الاحتجاجات العنيفة في القدس تأخذنا في اتجاه خطير وهذا اتجاه مقلق قد يؤدي إلى عواقب خطيرة يجب علينا انتقادها”.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء، أن مسيرة إسرائيلية حاشدة قادتها أهالي الرهائن انطلقت من أمام الكنيست واتجهت نحو منزل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أن المتظاهرين انقسموا في عدة اتجاهات عبر حي رحافيا بالقدس المحتلة للوصول إلى منزل ومقر إقامة رئيس الوزراء نتنياهو.

وفشلت جهود الشرطة الإسرائيلية لإقامة حواجز حتى الآن في توجيه المسيرة الاحتجاجية، ويحث المنظمون المشاركين على الركض بأسرع ما يمكن لتجنب إجراءات السيطرة على الحشود.

وفي السياق نفسه، اتهم وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتامار بن جفير، الثلاثاء، رئيس الشاباك رونين بار بتجاهل التهديدات الموجهة ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد أن كافحت الشرطة في نشر إجراءات السيطرة على الحشود خلال احتجاج مناهض للحكومة خارج منزل نتنياهو.

Ben Gvir a affirmé avoir contacté le chef du Shin Bet la semaine dernière au sujet de ce qu’il considère comme une négligence en matière de sécurité autour de Netanyahu, mais il a reçu un refus, selon ce qu’a rapporté le journal Times of الكيان الصهيوني.