أمريكا تستبعد نشوب حرب مباشرة بين روسيا والناتو

كتابة سعد ابراهيم - قالت ممثلة الولايات المتحدة لدى الناتو جوليان سميث إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن حربا ستندلع بين روسيا وحلف شمال الأطلسي في المستقبل القريب.

Advertisements

وبحسب “روسيا اليوم”، أضاف سميث خلال مؤتمر صحفي ردا على سؤال حول مخاطر الصراع العسكري بين روسيا وحلف شمال الأطلسي: “هناك جهود كثيرة تبذل لتعزيز دفاعاتنا وقدرتنا على الردع، لكننا لا نفعل ذلك”. إشارة لأي شخص أن الحرب تقترب.

وتابعت: “في الوقت الحالي، نرى أن روسيا تستثمر بكثافة في أوكرانيا، وليس لدينا حاليًا أي مؤشر أو تحذير من حرب روسية وشيكة على أراضي الناتو. »

وفي تعليقه على تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن إمكانية نشر قوات غربية على الأراضي الأوكرانية، أكد سميث أن واشنطن ليس لديها مثل هذه الخطط حتى الآن.

وقال سميث: “الولايات المتحدة لا تؤيد إرسال قوات غربية للقتال في أوكرانيا”. لقد كنا واضحين منذ اليوم الأول: لسنا مهتمين بأن نصبح طرفاً في هذا الصراع”.

وشددت على أن الولايات المتحدة لا تدعم أي ضربات أوكرانية على أهداف داخل الأراضي الروسية، قائلة إن واشنطن تركز على حق الأوكرانيين في الدفاع عن أراضيهم والاكتفاء بطرد الروس منها.