لو بتفكر تسافر حوش قبل السفر لشراء بيتك.. كارثة أسعار المنازل تتفاقم في أمريكا| 100 ألف دولار حد أدنى للدخل لشراء منزل

كتابة سعد ابراهيم - كان عام 2023 هو العام الأصعب بالنسبة لمشتري ومالكي المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث جعلت هذه العوامل الثلاثة شراء منزل أكثر صعوبة من أي وقت مضى، أو على الأقل الأصعب منذ ما يقرب من ثلاثة عقود، في حين اقتربت معدلات الرهن العقاري 8%. يميل بائعو المنازل إلى خفض أسعارهم عندما تكون الأسعار مرتفعة، لكن البلاد كانت في خضم نقص حاد في المساكن، لذلك بدون مساكن كافية لتلبية الطلب، استمرت الأسعار في الارتفاع، والسؤال الذي يقلق سكان الدولة العظمى أصبح: ما هو مقدار الدخل الذي تحتاجه لتتمكن من شراء منزل؟ .

Advertisements

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة NPR الأمريكية، فقد أكدت دراستان حديثتان أنه في الوقت الحاضر، في معظم أنحاء الولايات المتحدة، سيتعين على أي شخص في أمريكا أن يكسب أكثر من 100 ألف دولار سنويا ليتمكن من شراء منزل نموذجي بشكل مريح، وهي خطوة كبيرة عما كانت عليه قبل أربع سنوات. يبلغ عمرهم بضع سنوات فقط، ويصلون إلى وقت يقل فيه عدد المنازل المعروضة في السوق، وتكون معدلات الرهن العقاري وأسعار المساكن مرتفعة، وفي الوقت نفسه، لم يشهد الباحثون عن السكن أن أجورهم تتزايد بنفس المعدل.

وفيما يتعلق بمتوسط ​​أسعار المنازل في الولايات المتحدة، تقول جيسيكا لاوتز، الخبيرة الاقتصادية في الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين في أمريكا: “لقد شهدنا بالفعل استمرار أسعار المنازل في الارتفاع لمدة ستة أشهر متتالية، وأفادت المجموعة أن متوسط ​​سعر المنازل في عام 2023 قد ارتفع”. وصلت إلى 389.800 دولار – وهو رقم قياسي. وفي الوقت نفسه، انخفض عدد المنازل المباعة إلى أدنى مستوى له منذ عام 1995. وأضافت: “الارتفاع في أسعار الفائدة الذي شهدناه العام الماضي كان بمثابة صدمة للنظام”.

ارتفاع معدلات الرهن العقاري يجعل شراء منزل بنفس السعر ضعف ما كان عليه قبل عامين. كما أثر ارتفاع الأسعار على المعروض من المساكن في السوق. يقول لاوتس إن الأشخاص الذين لديهم بالفعل منزل ومعدل فائدة منخفض على الرهن العقاري يبلغ 2% أو 3%… هم أقل عرضة لعرض منازلهم للبيع، لأنهم إذا اشتروا منزلاً آخر، فسوف يتخلفون عن السداد بسعر أعلى بكثير. معدل.

وقال أورفي ديفونجي، كبير الاقتصاديين في شركة Zillow، في بيان صحفي: “لقد ارتفعت تكاليف الإسكان على مدى السنوات الأربع الماضية، مع الزيادات الكبيرة في أسعار المنازل ومعدلات الرهن العقاري ونمو الإيجارات التي فاقت بكثير الزيادات في الأجور”.

ووجد تحليل أجرته شركة Zillow، والذي صدر في فبراير، أن أصحاب المنازل المحتملين سيحتاجون إلى كسب أكثر من 106 ألف دولار سنويًا حتى يتمكنوا من شراء منزل نموذجي في الولايات المتحدة. هذه زيادة بنسبة 80٪ عن الدخل السنوي البالغ 59000 دولار الذي توقعه الموقع للأسرة. من الناحية المثالية، في عام 2020، في دراسة منفصلة صدرت يوم الاثنين، اقترح الموقع المالي Bankrate أن الأمريكيين سيحتاجون إلى جمع 110.871 دولارًا سنويًا لشراء المنزل متوسط ​​السعر، والذي قال الموقع إنه يكلف 402.343 دولارًا، ومستوى الدخل اللازم للشراء. ارتفع المنزل بحوالي 50٪ عن تقديراته لعام 2020.

يقول جيف أوستروفسكي، محلل سوق العقارات في Bankrate: “قيم المنازل تقترب من مستويات قياسية، وإذا كنت تريد منزلا، فليس أمامك خيار سوى دفع سعر مرتفع”. وبحسب بيانات المكتب فإن المبلغ يبلغ نحو 74500 دولار فقط، ما يعني أن أي شخص يرغب في شراء منزل في الولايات المتحدة سيواجه صعوبات كبيرة.

وبطبيعة الحال، تعتمد هذه الأرقام على البيانات الوطنية، وتختلف أسعار المنازل حسب المكان الذي تريد العيش فيه. ووجد بانكريت أن أصحاب المنازل الطموحين في 22 ولاية وواشنطن العاصمة، يجب أن يكسبوا ما لا يقل عن 100 ألف دولار سنويًا لشراء منزل نموذجي، ويتطلب المشترون… يدفع الجنوب والغرب الأوسط تكاليف حفر جديدة أقل من المشترين من الغرب والشمال الشرقي.

ومع ذلك، فإن الولايات الـ 22 التي تتطلب دخلاً مكونًا من ستة أرقام تمثل زيادة عن الولايات الست الوحيدة (وواشنطن العاصمة) حيث كانت هناك حاجة إلى هذا القدر من المال لشراء منزل نموذجي في عام 2020، والولايات التي شهدت أكبر زيادة في الدخل اللازم. الدخل السنوي. لشراء منزل نموذجي هي مونتانا ويوتا وتينيسي وكارولينا الجنوبية وأريزونا.

في سياتل ونيويورك وبوسطن وأربع مناطق مترو رئيسية في كاليفورنيا – سان خوسيه وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وسان دييغو – ستحتاج العائلات المحتملة إلى كسب أكثر من 200 ألف دولار سنويًا لشراء منزل نموذجي، وفقًا لشركة Zillow. وكانت نيو أورليانز وبرمنغهام من بين أكثر المدن بأسعار معقولة، ولكن شركة Zillow وجدت ثلاث مناطق رئيسية فقط في الولايات المتحدة حيث يمكن للمشترين من ذوي الدخل المتوسط ​​شراء منزل بسعر نموذجي: بيتسبرغ وسانت لويس وديترويت.