بمشاركة مصرية.. الأردن ينفذ 9 إنزالات جوية على قطاع غزة

كتابة سعد ابراهيم - أعلنت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ 9 عمليات إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية والغذائية، استهدفت عدداً من المواقع شمال قطاع غزة، بمشاركة 4 دول.

Advertisements

وبحسب البيان الصادر عن القوات المسلحة الأردنية، فقد تم تسليم طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة واحدة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة واحدة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأربع طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، كما شاركت في تنفيذ العملية طائرة تابعة لبريطانيا العظمى.

ويأتي هذا الإجراء في إطار رغبة الأردن في تقديم المزيد من المساعدات لسكان قطاع غزة لمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يعيشها شهر رمضان المبارك، وتجسيدا لروح التعاون والتضامن بين الشعبين الشقيقين. .

وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة في إرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي، سيتم إيصالها عبر طائرات إنسانية من مطار ماركا إلى مطار العريش الدولي، أو عبر الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية.

وبلغ عدد عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، 68 عملية إسقاط جوي أردني، و133 عملية إسقاط جوي بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.