صراعنا مع إسرائيل إعلامي وسياسي وقضائي لكنها من يتحكم بالميدان

كتابة سعد ابراهيم - L’ambassadeur Hossam Zaki, secrétaire général adjoint de la Ligue arabe, a confirmé que la Ligue arabe et les principales organisations internationales n’avaient pas hissé le drapeau blanc face à l’agression israélienne contre la bande de Gaza, qui se poursuit depuis environ 6 سنوات. منذ أشهر، لكنهم يدركون أنه عندما تكون هناك قوة فوق القانون الدولي مثل إسرائيل، وتتصرف بالضوء الأخضر من القوة العظمى العالمية، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، فلا يمكن لأي طرف أن يضاهيها ما دامت تعتمد على الحجج السياسية. – الإجراءات القانونية الدبلوماسية والقضائية، مثل الدعاوى القضائية المرفوعة أمام المحاكم الدولية.

Advertisements

وقال السفير حسام زكي خلال لقائه مع قناة الغد الإخبارية، إن الصراع موجود وموجود سواء في المجالات الدبلوماسية والإعلامية والقضائية، لكن الأرض هي التي تسيطر، وبحسب الأرض لا تريد إسرائيل لإيقاف الآلة العسكرية ويدفع الشعب الفلسطيني ثمناً يومياً من الدماء والجراح والخسائر المادية الفادحة، إنه وضع مخزي وبقعة سوداء في الضمير العالمي.

وأوضح السفير حسام زكي أن كافة الجهود تهدف إلى وقف نار الحرب في غزة وتبعاتها على الجبهات الأخرى، وليس رؤية تطور أو توسع للحرب القائمة، حيث أن القضية تتطور في الاتجاه المعاكس للإرادة الدولية. . وهو ما عبر عنه مجلس الأمن في قراره الأخير.

وشدد على أن التصرفات الإسرائيلية معروفة ومدفوعة بالرغبة في إبقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي في منصبه، واستغلال الوضع والضغط على معارضي إسرائيل، وهو ما لم يتمكن من تحقيقه لفترة طويلة، مؤكدا أن ومن شأن هذه المواجهة أن تقود المنطقة إلى مرحلة جديدة من الصراع والحرب قد تكون لها عواقب وخيمة.