غزة – إسرائيل – فلسطين

كتابة سعد ابراهيم - أعلن المطبخ المركزي العالمي، الثلاثاء، أن غارة جوية إسرائيلية أدت إلى مقتل 7 من موظفيه في قطاع غزة، رغم تنسيق التحركات مع الجيش الإسرائيلي، وأعلن وقف عمله في المنطقة، لحين اتخاذ القرارات بشأن العمليات المستقبلية. .

Advertisements

وأوضحت المنظمة في بيان صحفي أن “فريقنا كان يتنقل في عربتين مصفحتين تحملان شعار المنظمة إلى منطقة بعيدة عن مناطق النزاع”، مضيفة أن الحادثة شكلت “اعتداءً على كافة المنظمات الإنسانية” في وقت لا يتوفر فيه الغذاء. تستخدم كسلاح حرب.

وأكدت أن “القافلة تعرضت للقصف أثناء خروجها من أحد المستودعات في بلدة دير البلح (وسط غزة)، حيث تم تفريغ أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية التي كانت تمر عبر الممر البحري”.

وبث مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة مقطع فيديو للحظة قصف إسرائيل لسيارة المنقذين.

وقالت المنظمة إن الضحايا يحملون جنسيات أسترالية وبولندية وبريطانية، بالإضافة إلى شخص يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية وفلسطيني، فيما أعربت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي – المتحد، أدريان واتسون، عن قلقها العميق إزاء هذه الانتهاكات. الوضع يوم الثلاثاء. الغارة الجوية التي أودت بحياة عمال الإغاثة في غزة، داعية، عبر منصة “X”، إسرائيل إلى “التحقيق الفوري” في الغارة التي كلفتهم حياتهم.

وفي وقت لاحق، أعلنت منظمة “وورلد سنترال كيتشن” الإنسانية، ومقرها الولايات المتحدة، “تعليق عملياتها في المنطقة”.

منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر، شاركت المنظمة بنشاط في عمليات الإغاثة، ولا سيما من خلال توزيع الوجبات الغذائية على سكان القطاع المهددين بالمجاعة.