الجريمة الجبانة لن تمر دون رد.. الرئيس الإيراني يتوعد إسرائيل

كتابة سعد ابراهيم - أدان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الثلاثاء، الهجوم الإسرائيلي على قنصلية بلاده في العاصمة السورية دمشق، مساء الاثنين، مؤكدا أن هذه “الجريمة الجبانة لن تمر دون رد”.

Advertisements

وقال رئيسي على موقع مكتبه على الإنترنت: “بعد الهزائم والإخفاقات المتكررة ضد عقيدة وإرادة مقاتلي جبهة المقاومة، أدرج النظام الصهيوني الاغتيالات العشوائية على جدول أعماله في نضاله من أجل الإنقاذ. »

قُتل سبعة أعضاء في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، بينهم القائد الأعلى الإيراني في سوريا، في الهجوم على المبنى المجاور للسفارة الإيرانية في دمشق.

وعلى الرغم من أن إسرائيل لم تعلق على الهجوم، إلا أن صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن أربعة مسؤولين إسرائيليين لم تذكر أسمائهم تأكيد وقوفها وراء الهجوم.

ذكرت وسائل إعلام سورية وإيرانية أن غارة جوية إسرائيلية دمرت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق يوم الاثنين، في تصعيد حاد للصراع في الشرق الأوسط الذي يضع إسرائيل في مواجهة إيران وحلفائها.
ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر عسكري قوله: “في حوالي الساعة الخامسة مساء اليوم، شن العدو الإسرائيلي غارة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل، استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق. »

من جهته، أعلن السفير الإيراني في سوريا أن بلاده “سترد بشكل حاسم” على القصف الإسرائيلي لقنصليتها في دمشق.