سلطنه عمان تدين هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق

كتابة سعد ابراهيم - أدانت سلطنة عمان، اليوم الاثنين، الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في البلاد دمشقمما أدى إلى وفاة 6 أشخاص.

Advertisements

وأعربت وزارة الخارجية العمانية، في بيان لها، عن إدانتها واستنكارها للتفجير الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق، معتبرة إياه انتهاكا لسيادة الجمهورية العربية السورية وكافة القوانين الدولية والحصانات الدبلوماسية الداعية إلى حمايتها. والحفاظ على البعثات الدبلوماسية والقنصلية.

Le ministère omanais des Affaires étrangères a souligné la nécessité de mettre fin à l’escalade dans la région et de rejeter les agressions et autres actions qui menacent la sécurité et la stabilité, exprimant ses condoléances aux familles des victimes et ses vœux de prompt rétablissement pour الجرحى.

علق وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مبنى مجاور للقنصلية الإيرانية في دمشق وأدى إلى مقتل 6 أشخاص.

وقال وزير الخارجية الإيراني في مؤتمر صحفي إن إيران تحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تبعات هذه الخطوة، مشيرا إلى أنه يتعين على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الجرائم الإسرائيلية.

وشدد عبد اللهيان على أن إيراني يحتفظ بحق الرد على اتهاماته في الوقت الذي يحدده، معتبرا أن العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإسرائيلية في دمشق ينتهك كافة الأعراف الدبلوماسية والمعاهدات الدولية.