الرئيس الفلسطيني يطالب الولايات المتحدة بمنع إسرائيل من اجتياح رفح

كتابة سعد ابراهيم - أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، اليوم الاثنين، ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة.

Advertisements

وشدد الرئيس الفلسطيني، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على أهمية تسريع دخول المساعدات الإغاثية والطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء والوقود لكامل قطاع غزة بما فيه منطقة شمال غزة. بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ودعا عباس وزير الخارجية الأمريكي إلى منع أي عمليات عسكرية يمكن أن تقوم بها قوات الاحتلال في مدينة رفح، محذرا من العواقب إذا حدث ذلك بما في ذلك على المدنيين الأبرياء. وجدد رفضه للتهجير القسري. للشعب الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية بما فيها القدس.

وشدد أبو مازن على أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية وأنه لا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال لفصله أو اقتطاع شبر من أرضه، وأنه تقع ضمن مسؤولية وإدارة دولة فلسطين.

وشدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة تدخل واشنطن لمنع تهجير المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية من قبل سلطات الاحتلال، خاصة في مناطق الأغوار التي تشهد ضما صامتا ومخططا له من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال. فيما يتعلق بإنهاء هجمات المستوطنين الإرهابية في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس، وأكثر من ذلك. الضغط من أجل إطلاق الأموال الفلسطينية لإزالة الألغام، وفتح جميع نقاط التفتيش في الضفة الغربية، وسيطرة دولة فلسطين على معابرها الدولية حتى تتمكن من ممارسة مسؤولياتها المنوطة بها.

وهنأ وزير الخارجية الأمريكي الرئيس الفلسطيني بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع إلى العمل معه لتعزيز العلاقات الثنائية، متمنيا له التوفيق في منصبه.

وشدد بلينكن على أن الولايات المتحدة ستدفع لحماية المدنيين في قطاع غزة وتقديم المساعدات والعمل على التوصل إلى حل سياسي يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية، بالتعاون مع الأطراف الفلسطينية والعربية.