بعد انسحاب جيش الاحتلال من “الشفاء”.. صحة غزة تعلن ارتفاع عدد ضحايا العدوان

كتابة سعد ابراهيم - أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري، بلغت 32845 شهيدا.

Advertisements

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، قالت صحة غزة إن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 75392، فيما لا يزال آلاف المواطنين مفقودين تحت الأنقاض وعلى الطرق.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 6 مجازر بحق المدنيين خلال الـ 24 ساعة الماضية، أدت إلى استشهاد 63 مواطنا وإصابة 94 آخرين.

أفادت مصادر طبية في قطاع غزة، في وقت سابق اليوم، عن العثور على مئات جثث الشهداء في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غرب مدينة غزة، وذلك عقب انسحاب قوات الاحتلال بشكل كامل من داخل المجمع ومحيطه. .

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال انسحبت فجر اليوم الاثنين بشكل كامل من مستشفى الشفاء والأحياء السكنية المحيطة به إلى مناطق جنوب حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.
وذكر شهود عيان أن الانسحاب كشف عن قيام قوات الاحتلال بإضرام النار في كافة مباني مستشفى الشفاء وإخراجه عن الخدمة بشكل كامل.

وأوضحت مصادر طبية أن قوات الجيش دمرت طوابق مبنى الجراحة التخصصية بشكل كامل وأضرمت النار في باقي المبنى، فيما أضرمت النار في مبنى الاستقبال والطوارئ الرئيسي ودمرت العشرات من غرفه وجميع المعدات الطبية التي كانت موجودة فيه. . مباني الكلى والولادة والمشارح ومخازن التبريد لمرضى السرطان والحروق، وتدمير مبنى العيادة الخارجية.