لبنان طلب إضافة تغييرات على “وثيقة هوكشتاين”

كتابة سعد ابراهيم - La chaîne hébraïque 14 a déclaré lundi dans un reportage que le président du Parlement libanais, Nabih Berri, avait demandé que des modifications soient ajoutées au document de l’envoyé américain au Moyen-Orient, Amos Hockstein, pour le règlement politique entre le Liban et الكيان الصهيوني.

Advertisements

وبحسب القناة العبرية، فقد حدث ذلك بعد أن هدد وزير الدفاع الإسرائيلي بتوسيع نطاق الهجمات الإسرائيلية ضد حزب الله في لبنان، حيث قال إن الجيش الإسرائيلي يمكنه الذهاب إلى أي مكان ضروري، بما في ذلك في أعماق لبنان.

وبحسب الصحيفة، فإن تصريح غالانت أثار قلق الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى، التي بدأت في اتخاذ خطوات دبلوماسية للتوصل إلى اتفاق ينهي تصاعد التوترات.

وبحسب القناة العبرية، فقد كثفت السفيرة الأميركية في لبنان ليزا جونسون لقاءاتها مع مختلف كبار المسؤولين في لبنان، لتنفيذ “وثيقة هوخشتاين” التي تتضمن تفاصيل خطة لتنفيذ قرار الأمم المتحدة رقم 1701 من أجل التوصل إلى اتفاق. اتفاق سياسي. التسوية بين لبنان وإسرائيل.

وقالت القناة العبرية إن السفير الأميركي عمل على تهيئة الظروف السياسية لمنع توسع الحرب بين إسرائيل وحزب الله إلى كامل لبنان، من خلال التطبيق التدريجي للقرار رقم 1701 للأمم المتحدة.