الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة بينهم نساء وأسرى سابقون

كتابة سعد ابراهيم - وقالت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ما لا يقل عن 22 فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم أربع نساء، اثنتان منهما رهائن وأسيرات سابقات، خلال الفترة من مساء أمس حتى صباح اليوم الاثنين.

Advertisements

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك، إن الاعتقالات تركزت في محافظة القدس التي تشهد تصاعداً في الاعتقالات خلال شهر رمضان المبارك، فيما توزعت بقية الاعتقالات بين الاعتقالات. محافظات رام الله والبيرة وجنين والخليل وبيت لحم وطولكرم.

وأوضح البيان أن الاعتقالات ترافقت مع إساءات واسعة النطاق وضرب مبرح وتهديدات بحق المعتقلين وذويهم، بالإضافة إلى عمليات تخريب وتدمير واسعة النطاق لمنازل المواطنين.

وأشار إلى أن عدد المعتقلين بعد 7 أكتوبر ارتفع إلى ما يقارب (7920)، ويشمل هذا العدد من تم اعتقالهم من منازلهم عبر الحواجز العسكرية، ومن أجبروا على الاستسلام تحت الضغط ومن تم احتجازهم كرهائن.

الاحتلال يواصل ارتكاب جريمة الإخفاء القسري بحق المعتقلين في غزة، بعد مرور 177 يومًا على العدوان والإبادة، والاحتلال يرفض تزويد مؤسسات حقوق الإنسان، بما فيها المؤسسات الدولية والفلسطينية والجهات المختصة، بأدنى معلومات عن مصيرهم وأماكن احتجازهم احتجاز. المعتقلين حتى الآن، ومن بينهم معتقلو غزة الشهداء.