انتصار ساحق.. المعارضة التركية تعلن فوز منصور يافاس برئاسة بلدية العاصمة أنقرة

كتابة سعد ابراهيم - أعلن حزب المعارضة الرئيسي في تركيا، الأحد، فوزه في الانتخابات البلدية في العاصمة أنقرة، حيث حقق الحزب مكاسب قوية سمحت له بالسيطرة على إسطنبول، بحسب النتائج الجزئية للانتخابات المحلية.

Advertisements

وفي أنقرة، أعلن المعارض التركي منصور يافاش، من حزب الشعب الجمهوري، أن “الانتخابات انتهت وسنواصل خدمة أنقرة”. في إشارة إلى فوزه بمنصب عمدة العاصمة التركية؛ بحسب وكالة الصحافة الفرنسية وكالة فرانس برس.

وحصل يافاش على 58.6 بالمئة من الأصوات، مقابل 33.5 بالمئة لمنافسه من حزب العدالة والتنمية الحاكم، بعد ملء 46.4 بالمئة من صناديق الاقتراع المفتوحة.

وفي إسطنبول، وبعد فتح أكثر من 71 بالمئة من صناديق الاقتراع، حصل رئيس البلدية الحالي أكرم إمام أوغلو، المنتمي أيضًا إلى حزب الشعب الجمهوري، على 50.4 بالمئة من الأصوات، مقابل 40.9 بالمئة لمنافسه من حزب العدالة والتنمية.

إسطنبول وأنقرة وإزمير.. فوز كبير للمعارضة التركية في المدن الكبرى في الانتخابات البلدية

ذكرت وسائل إعلام تركية أن الحزب الحاكم في تركيا من المقرر أن يخسر المدن الخمس الرئيسية في البلاد أمام المعارضة التركية في الانتخابات البلدية، وفقا للنتائج الأولية:

-اسطنبول
-أنقرة
-ازمير
– يمشي
-أضنة

وكشفت النتائج الأولية أن حزب الشعب الجمهوري حقق فوزا ساحقا في المدن الرئيسية إسطنبول وأنقرة وإزمير.

أفادت محطات “إن تي في” ومحطات إذاعية، اليوم الأحد، أن الفرز الرسمي الجزئي للأصوات أظهر تقدم أكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول الحالي ومرشح حزب الشعب الجمهوري، حزب المعارضة الرئيسي في تركيا، في الانتخابات البلدية بالمدينة.

وحصل مراد كوروم، مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على 42.83 بالمئة.

بدأ الناخبون الأتراك، الأحد، التوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار مرشحيهم في الانتخابات البلدية لولاية تستمر 5 سنوات.