مقتـ.ل رواد أعمال إسرائيليين في مجال التكنولوجيا في حادث تحطم طائرة بكاليفورنيا

كتابة سعد ابراهيم - جاءت هذه الأخبار من كاليفورنيا عندما لقي زوجان إسرائيليان بارزان، تم تحديدهما على أنهما لاعبا كرة قدم محترفان سابقان، ليرون بتروشكا ونعومي بتروشكا، حتفهما في حادث تحطم طائرة بالقرب من حدود نيفادا مساء السبت. وكان الزوجان، المشهوران بمساهماتهما في صناعة التكنولوجيا، يقيمان في كاليفورنيا لعدة سنوات.

Advertisements

وفقًا لصحيفة الغارديان، وقع الحادث المميت عندما حاولت الطائرتان الهبوط في مطار تروكي تاهو بعد الساعة 630 مساءً بقليل بالتوقيت المحلي. أقلعت الطائرة، التي تم تحديدها على أنها TBM N960LP ذات محرك واحد، من مطار سينتينيال في دنفر، كولورادو، في وقت سابق اليوم.

وتبدأ السلطات، بما في ذلك المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) وهيئة الطيران الفيدرالية (FAA)، تحقيقات لتحديد سبب الحادث.

أشارت التقارير الأولية من شرطة تروكي إلى أن الطائرة التي تم إسقاطها لم تشكل أي تهديد للمباني المجاورة وأن إغلاق الطرق لم يكن ضروريًا.

وكان أفراد العائلة شخصيات معروفة في مجتمع التكنولوجيا الإسرائيلي، ومعروفين بأدوارهم كمستثمرين ورجال أعمال. وفقًا لوسائل الإعلام الإسرائيلية CTech، قام الزوجان باستثمارات كبيرة في الشركات المالية والتكنولوجية على مر السنين. كما أسسوا شركتهم، CommerceBid، والتي باعوها لاحقًا في عام 1999 مقابل أكثر من 200 مليون دولار.

بصرف النظر عن إنجازاته في قطاع التكنولوجيا، كان ليرون بتروشكا يتمتع بمسيرة مهنية بارزة كلاعب كرة قدم محترف، حيث كان يمثل فريق كرة القدم الإسرائيلي هبوعيل رمات غان جفعتايم.

ومع تكشف التحقيقات في هذا الحادث المأساوي، ترددت أصداء خسارة الزوجين في جميع أنحاء المجتمع الإسرائيلي ومجتمع التكنولوجيا.