الجامعة العربية تشيد بـ نيوزيلندا لرفضها العدوان على غزة وتناشدها الاعتراف بدولة فلسطين

كتابة سعد ابراهيم - استقبل اليوم الأحد 31 من الشهر الجاري، بمقر الأمانة العامة للجامعة، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ونستون بيترز، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا، ومرافقيه. الوفد خلال زيارته لمصر وعدد من الدول الأوروبية.

Advertisements

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن اللقاء ركز على عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومن بينها القضية الفلسطينية. ورحب أبو الغيط بموقف نيوزيلندا الرافض للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة. والمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار.

ودعا الأمين العام للجامعة الوزيرة النيوزيلندية إلى اتخاذ قرار الاعتراف بدولة فلسطين، لما يشكله ذلك من مسار نحو تسوية سلمية على أساس حل الدولتين، معتبرا أن الاعتراف بفلسطين وانضمامها كامل العضوية إلى دولة فلسطين: الأمم المتحدة تفتح المجال أمام المفاوضات بين الجانبين على قدم المساواة والمتساوية، على عكس الوضع الحالي.

وأضاف المتحدث أن أبو الغيط أكد خلال اللقاء على ضرورة تنفيذ القرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، والعمل على إنهاء العمليات العسكرية الإسرائيلية ووضع حد لسفك الدماء المستمر منذ أشهر. داخل قطاع غزة، والعمل على إنقاذ السكان وتقديم المساعدات الإنسانية وفق آلية دائمة وموثوقة.
وأضاف المتحدث أن اللقاء ناقش أيضًا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.