خلال قداس عيد الفصح.. بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

كتابة سعد ابراهيم - جدد البابا فرنسيس الثاني، اليوم الأحد، دعوته لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وترأس قداس عيد الفصح في ساحة القديس بطرس.

Advertisements

وبحسب شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، فإن فرانسيس الثاني ألقى رسالة عيد الفصح ومباركة، تضمنت أيضًا دعوة لعودة الرهائن إلى غزة.

وقال باللغة الإيطالية: “إن يسوع وحده يفتح أمامنا أبواب الحياة، تلك الأبواب التي نغلقها باستمرار مع انتشار الحروب في جميع أنحاء العالم. »

وأضاف: “أدعو مرة أخرى إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وأدعو مرة أخرى إلى إطلاق سراح الرهائن الفوري ووقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة”.

ودعا فرانسيس أيضًا إلى تبادل الأسرى في الحرب الروسية الأوكرانية، داعيًا إلى إنهاء القتال في صراعات أخرى، بما في ذلك تلك الموجودة في هايتي وسوريا وأماكن أخرى.

وأعلن: “في هذا اليوم الذي نحتفل فيه بالحياة التي وهبت لنا، لنتذكر محبة الله اللامتناهية لكل واحد منا: محبة تتجاوز كل الحدود وكل ضعف”، معبرًا عن أمله في تحقيق السلام بين الطرفين. إسرائيل ولبنان. وكذلك بين أرمينيا وأذربيجان.

وشدد البابا على أن زعماء غرب البلقان يجب أن يسعوا إلى “إثراء” خلافاتهم فيما يتحرك البعض في المنطقة “نحو الاندماج في المشروع الأوروبي”.