مجاملات المجتمع الدولي لإسرائيل تخطت القانون

كتابة سعد ابراهيم - Le ministère palestinien des Affaires étrangères a déclaré samedi que la marge de courtoisie de la communauté internationale et des États envers Israël a dépassé tout ce qui est raisonnable, juridique, humanitaire et moral, et qu’elle reflète le fait que la communauté internationale a perdu إرادته. وتعيد إنتاج فشلها في مجال حقوق الإنسان، ولو بالحد الأدنى.

Advertisements

وأضافت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواصل تعمد إفشال كافة القرارات والأوامر والطلبات والتوافقات الدولية بشأن ضرورة حماية المدنيين والاستجابة لاحتياجاتهم الإنسانية الأساسية، في قطاع غزة. تنفيذاً لقرارات مجلس الأمن وأوامر محكمة العدل الدولية.

وأشارت إلى أن نتنياهو كان ينشط في نصب العقبات لإثبات عجز المجتمع الدولي وفشله في احترام القانون الدولي والاتفاقيات التي تحكم أوضاع المدنيين خلال الحرب، وكان بذلك يواجه أسس ومفاهيم المجتمع الدولي. . الموقف الداعي إلى وقف إطلاق النار وضمان حماية المدنيين وخاصة في رفح، وإدخال المساعدات بشكل مستدام من خلال تفكيك هذه المفاهيم واختلاق روايات مضللة لإضعاف الجميع فردياً، حتى لا تشكل جملة مفيدة.

وطالبت وزارة الخارجية مجلس الأمن الدولي بالإجابة الفورية على سؤال عدم تنفيذ قراراته، وإذا كان الأمر كذلك، فلماذا اتخذها وكيف سينجح مجلس الأمن الأمني ​​في حماية المدنيين الفلسطينيين؟ . غير قادر على نقل 20 شاحنة مواد إغاثية إلى شمال قطاع غزة؟ كيف سيضمن مجلس الأمن الأدوية لمرضى الفرقة؟ وهي غير قادرة على توفير لتر من الماء بشكل مستدام لكل مدني فلسطيني، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.