الشرطة الإسرائيلية تعتقل 16 شخصا بتهمة التحريض في القدس

كتابة سعد ابراهيم - أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم السبت، أنها اعتقلت 16 شخصا يشتبه بتورطهم في “التحريض والانتماء إلى الإرهاب والإرهابيين” في البلدة القديمة بالقدس بعد صلاة الجمعة.

Advertisements

ووقع الحادث في الموقع المقدس الذي يعرفه اليهود باسم جبل الهيكل ومجمع الحرم الشريف لدى المسلمين. فهي موطن للحائط الغربي والمسجد الأقصى، وهما مكانان مهمان للعبادة لليهود والمسلمين على التوالي. وكان الموقع منذ فترة طويلة معقلا للتوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقالت الشرطة إنه بعد انتهاء صلاة العشاء والفجر يومي الجمعة والسبت، “استغل بعض الأفراد هذا الوضع للانخراط في التحريض والتعبير عن دعم الإرهاب”.

وقال البيان: “بعد تحقيقات مختلفة، تم تحديد مكان المشتبه بهم، ومن بينهم 16 تم القبض عليهم بالفعل، بالإضافة إلى مشتبه بهم آخرين سيتم القبض عليهم”. »

وزعمت الشرطة أن “من بين الدعوات التحريضية، التي استمرت لفترة قصيرة نسبيا، تضمنت أيضا عبارات دعم لمنظمة حماس الإرهابية وقادتها، ودعوات لمهاجمة اليهود وتشجيع منظمة حزب الله الإرهابية على إطلاق النار على تل أبيب”. أبيب. »

على الرغم من أن الدعوات لدعم حماس والإضرار باليهود غير قانونية في إسرائيل، إلا أنه يبدو أن هناك قدرًا أقل من التسامح مع انتقادات الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر. وتم اعتقال العشرات من السكان الفلسطينيين والمواطنين الإسرائيليين في إسرائيل بسبب تعبيرهم عن تضامنهم مع غزة ومدنييها.