إسرائيل تستخدم التجويع سلاحا ضد الفلسطينيين في غزة

كتابة سعد ابراهيم - قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم السبت، إن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة قررت استخدام المجاعة كسلاح ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فعالة لإنهاء الدمار في القطاع.

Advertisements

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري ووزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيغورني: “هناك اتفاق على ضرورة وقف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري إلى غزة، مشددا على ضرورة فتح إسرائيل معبر غزة”. نقاط العبور. لتقديم المساعدة.

وأوضح: “نريد فرض عقوبات على إسرائيل إذا استمرت في التصرف ضد إرادة المجتمع الدولي. ويجب أن نتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة لإنهاء الحرب”.

وشدد الصفدي على أن الجميع يواجه الرفض الإسرائيلي الذي يؤدي إلى ذبح المزيد من الأبرياء وتدمير المجتمع في كافة أنحاء قطاع غزة، ويقوض مصداقية العمل المتعدد الأطراف برمته.

وأضاف أنه يجب على العالم أن يتخذ إجراءات عملية وفعالة لوقف هذا الجنون والقتل والدمار، ومنع موت الأطفال لأنهم لا يجدون الحليب ليشربوه، ومنع موت الرجال والنساء لأنهم لا يجدون طعاماً يأكلونه. ويتساءل لماذا لا يتم توفير الغذاء والغذاء والدواء للشعب الفلسطيني في غزة.

وأكد أن المجاعة التي يواجهها سكان غزة يمكن التعامل معها بسرعة كبيرة، إذ من الضروري أن تفتح إسرائيل الحدود والمعابر البرية لإيصال المساعدات من مصر والأردن والتوقف عن منع دخول المساعدات.