البرلمان العربي

كتابة سعد ابراهيم - بمناسبة الذكرى الـ 48 ليوم الأرض الفلسطيني الذي يصادف 30 مارس من كل عام، أكد البرلمان العربي أن العدوان المستمر والحصار الجائر على قطاع غزة يهدف إلى تدمير هوية وكيان شعب بأكمله، مبينا أن هذا وتأتي هذه الذكرى في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للخطر. وتتعرض غزة منذ 7 أكتوبر 2023 لحرب إبادة جماعية وتهجير قسري، ارتكبت بحقها مجازر وجرائم حرب كاملة، قُتل خلالها آلاف الأشخاص. وقتل الأبرياء معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

Advertisements

أدان البرلمان العربي كافة السياسات الاستيطانية التي ينفذها كيان الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي تنتهك كافة قرارات الشرعية الدولية، وتؤكد بطلان وعدم شرعية الاستيطان بكافة أشكاله في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها مدينة القدس. .

وبهذه المناسبة، دعا البرلمان العربي المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية والتدخل العاجل لتثبيت الوقف الفوري للعدوان ووقف إطلاق النار ومنع التهجير القسري ودخول المساعدات ورفض وإدانة الاستيطان. السياسات التي ينفذها كيان الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددا على ضرورة وضع حد نهائي لها. للانتهاكات التي تخالف كافة قرارات الشرعية الدولية، داعية إلى تطبيق معايير العدالة الدولية من أجل التوصل إلى حل نهائي وعادل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس إنهاء احتلال كافة الأراضي الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة. دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها مدينة القدس وحق العودة وحل قضية اللاجئين وغيرها. مشاكل.

أكد البرلمان العربي موقفه الموحد والثابت إزاء دعم جهود ونضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة أرضه والحصول على كافة حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف والتي كفلتها القانون الدولي والشرعية، مشدداً على أن نضال الشعب الفلسطيني يمثل نموذجاً يحتذى به. من الحزم وقوة الإرادة المبنية على الحق والعدل.