منوعات

تخلص من رائحة الفم الكريهة من أول استخدام بهذا الغسول ورجع ثقتك في نفسك

عرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر تخلص من رائحة الفم الكريهة من أول استخدام بهذا الغسول ورجع ثقتك في نفسك في المقال التالي كتب محمد سعد - رائحة الفم الكريهة تعد واحدة من المشكلات الشائعة التي تؤثر على الكثير من الأشخاص ويمكن أن تكون مصدرا للإحراج وتؤثر على الثقة بالنفس، قد تكون هذه الرائحة ناتجة عن عدة عوامل منها سوء العناية بالفم، التهابات اللثة، جفاف الفم، أو حتى بعض الأمراض، على الرغم من أن هناك منتجات تجارية متوفرة في الأسواق إلا أن العديد من الناس يفضلون استخدام وصفات طبيعية للتخلص من هذه المشكلة.

التخلص من رائحة الفم الكريهة

  • يعتبر الماء والملح من أبسط وأسهل العلاجات للتخلص من رائحة الفم الكريهة، يمكن تحضير محلول ملحي بغلي نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، يستخدم هذا المحلول كغرغرة لمدة 30 ثانية ثم يلفظ، يعد الملح مضادا للبكتيريا ويساعد في تقليل الالتهابات.
  • الزنجبيل معروف بخواصه المطهرة ويمكن استخدامه لتحسين رائحة الفم بشكل فعال، يمكن مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج أو غلي الزنجبيل المبشور في الماء وشربه، يعتبر الزنجبيل محاربا للبكتيريا ويساعد في تحفيز إنتاج اللعاب،مما يسهم في تنظيف الفم.
  • عصير الليمون له تأثيرات مضادة للبكتيريا ويدعم صحة الفم. يمكن خلط عصير نصف ليمونه مع كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغرغرة، يعمل عصير الليمون على توازن درجة حموضة الفم وبالتالي يقلل من نمو البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.
  • يعتبر النعناع من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم على نطاق واسع يمكن تناول أو مضغ أوراق النعناع الطازجة أو تحضير شاي النعناع، يحتوي النعناع على زيوت عطرية تعمل على قتل البكتيريا وتعطي رائحة منعشة.
  • القرفة لها خصائص مضادة للبكتيريا وتقضي على رائحة الفم الكريهة، يمكن تحضير شاي القرفة باستخدام عود قرفة يغلى في الماء ثم يشرب، يمكن أيضا استخدام مسحوق القرفة كتوابل في وصفات الطعام لتعزيز الرائحة الجيدة للفم.

وصفات التخلص من رائحة الفم الكريهة

  • غسول صودا الخبز للفم يعتبر من أكثر العلاجات الطبيعية شيوعا لمشكلة رائحة الفم الكريهة وذلك نظرا لفعاليته الكبيرة في القضاء على البكتيريا الموجودة في الفم، لتحضيره قم بإضافة ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز إلى كوب من الماء الدافئ وامزجه جيدا، ثم استخدمه للمضمضة على مدى 30 ثانية على الأقل قبل بصقه.
  • غسول الخل فهو يوصى به لاحتوائه على حمض ألآسيتيك الطبيعي الذي يساعد في الحد من تكاثر البكتيريا في الفم، يمكن إعداده بإضافة ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض أو خل التفاح إلى كوب من الماء ثم يغرغر به لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل بصقه.
  • غسولات تستند إلى زيوت الأعشاب العطرية مثل زيت شجرة الشاي، القرنفل، الريحان، وزيت القرفة، وذلك بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا والالتهابات التي تعزز صحة الفم وتقلل من رائحة النفس الكريهة، لتحضير هذه الغسولات يتم تخفيف الزيت العطري باستخدام زيت نباتي آخر مثل زيت جوز الهند ثم يضاف المزيج إلى كوب من الماء الدافئ ويستخدم للمضمضة لمدة 30 ثانية على الأقل قبل بصقه.
Advertisements

قد تقرأ أيضا