منوعات

أبرزها تحسين جهاز المناعة.. فوائد الأطعمة المخمرة لصحة الجسم

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن أبرزها تحسين جهاز المناعة.. فوائد الأطعمة المخمرة لصحة الجسم والان مع التفاصيل


زهرة اسماعيل - الرياض - التخمير طريقة معروفة للحفاظ على الأطعمة وتحسين النكهات وزيادة العمر الافتراضي للمنتجات، وتستخدم الأطعمة مثل اللبن الرائب والجبن، حيث إن عملية التخمير مفيدة لصحة الجسم، وذلك وفقًا لهندستان تايمز.

فوائد الأطعمة المخمرة لصحة الجسم
يسمح التخمير بنمو البكتيريا المفيدة مثل البروبيوتيك، وتعمل البروبيوتيك على تحسين وظيفة المناعة، وكذلك صحة الجهاز الهضمي والقلب، ومن المعروف أن الأطعمة المخمرة أكثر فائدة من الأطعمة غير المخمرة.

صحة الجهاز الهضمي

البروبيوتيك الذي يزرع خلال التخمير قادر على المساعدة في استعادة توازن البكتيريا الصديقة، التي قد تخفف من بعض مشاكل الجهاز الهضمي، ويقترح أيضًا تناول الأطعمة المخمرة لتقليل مشكلة الإسهال والانتفاخ والغازات أو الإمساك، ويمكن أن يقلل أيضًا من أعراض متلازمة الأمعاء.

يحسن جهاز المناعة

يمكن للبكتيريا الموجودة في الأمعاء أن يكون لها تأثير كبير على جهاز المناعة، لذلك يمكن أن يؤدي تناول الطعام المخمر إلى تعزيز جهاز المناعة؛ وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من البروبيوتيك، ويمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بعدوى مثل البرد ويمكن أن يساعد أيضًا في التعافي السريع من المرض.

الأطعمة المخمرة أسهل في الهضم
يساعد التخمر على تكسير العناصر الغذائية في الطعام، مما يسهل هضمه مقارنة بنظرائه غير المختمرين، نظرًا لأنه يفكك جميع العناصر الغذائية، فإن الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز غالبًا ما يكونون بخير بتناول منتجات الألبان المخمرة مثل الزبادي.

تحسين صحة القلب
تساعد الأطعمة المخمرة في خفض ضغط الدم، ويساعد أيضًا في خفض الكوليسترول الضار.

ويمكن أن يحسن الحالة المزاجية والسلوك، وقد تؤدي بعض البكتيريا البروبيوتيك الموجودة في الأطعمة المخمرة إلى تحسين أعراض القلق والاكتئاب.

Advertisements

قد تقرأ أيضا