منوعات

أهمها الشاي الأخضر.. 7 مشروبات لتعزيز المناعة ضد أمراض الخريف

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن أهمها الشاي الأخضر.. 7 مشروبات لتعزيز المناعة ضد أمراض الخريف والان مع التفاصيل


زهرة اسماعيل - الرياض - أوضح خبراء التغذية أن هناك بعض المشروبات التي تعزز مناعة الجسم ضد أمراض الخريف، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، خصوصًا بالتزامن مع بداية أيام فصل الخريف الذي يزيد من اضطرابات الأجواء مما يسبب الإصابة بأمراض الجهاز المناعي.

وحسب ما نشره موقع Mayo Clinic، أكد خبراء التغذية أن هناك بعض المشروبات التي تعزز الجهاز المناعي ضد أمراض الخريف التي تصيب المناعة وتسبب العديد من سلالات الأنفلونزا.

الشاي الأخضر
أكد الخبراء أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة، خاصةً الكاتيشين Catechin، والذي يعزز جهاز المناعة ويكافح الفيروسات والبكتيريا، ويُفضل شرب كوبين يوميًا للحصول على الفوائد الصحية.

عصير البرتقال

وعصير البرتقال الغني بفيتامين C والذي يساعد في تعزيز الجهاز المناعي عن طريق زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تكافح العدوى.
بالإضافة إلى شاي الزنجبيل الذي يحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، مما يساعد في تقوية جهاز المناعة وتخفيف أعراض البرد.

عصير الجزر مع الزنجبيل

وعصير الجزر مع الزنجبيل والكركم، حيث أنه مزيج من الجزر والزنجبيل والكركم يقدم مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تعزيز المناعة، مثل فيتامين A وC ومضادات الأكسدة.

مشروب الليمون والعسل

وتابع الخبراء بأن مشروب الليمون والعسل التي تحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة، والعسل يعمل كمضاد للبكتيريا والفيروسات، حيث أن هذا المشروب يهدئ الحلق ويعزز المناعة.

عصير الرمان والكركديه

وعصير الرمان يشمل فيتامينات C وE، والعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية جهاز المناعة وتحسين استجابة الجسم للأمراض، وشاي الكركديه الذي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يجعله خيارًا جيدًا لتعزيز المناعة والحماية من التهابات الجهاز التنفسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا