الارشيف / منوعات

لبنان .. تحرك عاجل من الجيش بعد خطف مسئول بحزب القوات

كتابة سعد ابراهيم - وأعلن الجيش اللبناني مؤخرا في بيان عاجل اعتقال عدد من السوريين المتهمين بالمشاركة في اختطاف رئيس حزب القوات اللبنانية في جبيل باسكال سليمان.

وبحسب معلومات تناقلتها وسائل إعلام محلية، فإن مجهولين اختطفوا سليمان في بلدة حقل، أثناء خروجه من بلدة الخربة، حيث كان يقدم واجب العزاء في بلدته ميفوق، وكان وحيدا في سيارته. فيما تتواصل التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث.

وتم تداول تسجيل صوتي روى فيه أحد أصدقاء سليمان تفاصيل عملية الاختطاف، قائلا إنه كان يتحدث معه عبر الهاتف عندما سمعه يتوسل ألا يقتل وأن المكالمة انقطعت، بحسب ما أوردت القناة. لبناني. وسائط.

وفي مرحلة ما، كانت هناك مخاوف من أن يكون مصير سليمان مماثلاً لمصير مسؤول الحزب نفسه، إلياس الحصروني، الذي قُتل قبل بضعة أشهر في بلدة عين إبل بجنوب لبنان. .

من جانبه، تابع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي حادثة اختطاف سليمان وطلب، في سلسلة اتصالات مع وزير الداخلية بسام مولوي وقائد الجيش جوزف عون ومسؤولين أمنيين، تكثيف التحقيقات والتنسيق بين الأجهزة الأمنية لكشف القضية. ملابسات القضية بالسرعة الممكنة وإعادة سليمان إلى عائلته.

وواصل وزير الداخلية اتصالاته مع القيادات الأمنية في الجيش اللبناني والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والأمن العام لتكثيف الجهود. كما أجرى المولوي اتصالات مع عائلة سليمان، مؤكدا أن الجيش والأجهزة الأمنية تبذل كل ما يلزم لكشف ملابسات الاختطاف.

Advertisements