الارشيف / منوعات

جريمة مروعة..ميليشيات الدعم السريع تقتـ ل 28 شخصا في ولاية الجزيرة بالسودان

كتابة سعد ابراهيم - إعلان من نقابة الأطباء السودان وقتلت مليشيا الدعم السريع 28 مواطناً في قرية أم أدهم التابعة لبلدة الحصاحيصا وسط ولاية الجزيرة.

وقالت نقابة الأطباء السودانيين في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك: “ندين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الدعم السريع في قرية أم أدهم الواقعة في مدينة الحصاحيصا وسط ولاية الجزيرة. »

ويضيف الاتحاد أن الهجوم الذي نفذته مليشيا الدعم السريع على القرية أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 28 من أهالي القرية وإصابة أكثر من 240 آخرين بدرجات متفاوتة الخطورة.

وأشارت إلى أن الدعم السريع هاجم القرية بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، مؤكدة أن القوات لم تكتف بمحاصرة القرية، بل هاجمت بشكل عشوائي وأطلقت النار بكثافة على السكان العزل، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا.

وأكدت نقابة الأطباء السودانيين وجود عدة شهداء وجرحى في القرية لم يمكن حصرهم بسبب عدم إمكانية الوصول إلى المرافق الصحية وصعوبات المراقبة وسط إطلاق نار وانقطاع الاتصالات وحالة الذعر والنزوح التي تشهدها القرية.

وأضافت النقابة أن المصابين من هجوم مليشيا الدعم السريع توجهوا إلى مستشفى المناجيل الجامعي، حيث لم يتمكنوا من الوصول إلى مستشفى الحصاحيصا الجامعي.

وشدد الاتحاد على أن جرائم مليشيات الدعم السريع لا تتوقف عند هذا الحد، بل تمتد إلى التدنيس الكامل للقرية والمشاركة في أعمال النهب والسرقة والخطف، مؤكداً أن قرية الفقير بمحلية الحصاحيصا كانت هاجم أيضا.

Advertisements