الارشيف / منوعات

مـ ــقتل شخص وإصابة اثنين في حريق بمنصة بيميكس النفطية بالمكسيك

كتابة سعد ابراهيم - قالت شركة النفط الوطنية المكسيكية بيميكس في بيان يوم الأحد إن مقاولا واحدا على الأقل توفي بعد اندلاع حريق في منصة بحرية يديرها، مضيفة أن اثنين آخرين في حالة “خطيرة”.

وأصيب تسعة عمال في الحريق الذي اندلع بعد ظهر السبت في منصة Akal-B التابعة للشركة، الواقعة في جنوب خليج المكسيك، حيث يأتي معظم إنتاج بيميكس من النفط.

خمسة من الموظفين التسعة كانوا من موظفي Pemex بينما كان الآخرون مقاولين من الباطن لمقدمي الخدمات المحليين Diavas and Cotter.
في اليوم السابق، قالت شركة بيميكس إن اثنين فقط من موظفيها أصيبوا، وأن أياً من الإصابات لم تكن خطيرة منذ تمت السيطرة على الحريق في 16 دقيقة، يفتح علامة تبويب جديدة.

لقد عانت البنية التحتية لشركة بيميكس في جميع أنحاء المكسيك من حوادث مميتة متكررة لسنوات، وهو ما يعزوه المحللون في كثير من الأحيان إلى سوء الصيانة والعيوب التشغيلية الأخرى.

تعد منصة Akal-B جزءًا من مجمع Cantarell الأقدم ولكن المهم لآبار المياه الضحلة التابع لشركة Pemex. وينتج المجمع حاليا ما يقرب من 200 ألف برميل من النفط الخام يوميا، لكنه كان قبل عشرين عاما أحد أكبر الحقول المنتجة في العالم، حيث يبلغ إنتاجه أكثر من مليوني برميل يوميا.

ولم توضح بيميكس في بيانها كيف سيتأثر إنتاج النفط والغاز بالمجمع. وأكدت أن الشركة واصلت التحقيق في سبب الحادث، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لـ”استعادة” عمليات مركز المعالجة التابع لها.

Advertisements