الارشيف / منوعات

سفير أوكرانيا السابق بواشنطن: على زيلينسكي البقاء صامتا

كتابة سعد ابراهيم - قال السفير الأوكراني السابق لدى الولايات المتحدة، يوري شيرباك، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يجب أن يبقى صامتا لأن خطاباته تثير التشاؤم.

وأضاف شيرباك على قناة برياموي التلفزيونية: “يحاول رئيس نظام كييف زرع الخوف والقلق في المجتمع الغربي من خلال الحديث عن الوضع في أوكرانيا، لكنه من خلال القيام بذلك يخلق تأثيرًا سلبيًا على داخل البلاد. »

وأضاف: “هذا يؤثر بشكل مباشر على مجتمعنا ومزاجه ويسبب تشاؤما هائلا. نحن جميعا مكتئبون حقا، كل السكان. نحن نتوق إلى الأخبار الجيدة، ولكن لا يوجد شيء”.

ووفقا لشيرباك، يستطيع زيلينسكي أن يخبر الرئيس الأمريكي جو بايدن في محادثة خاصة أن “الأمور سيئة”، لكن لا ينبغي له أن يعلن ذلك.

وأشار الدبلوماسي السابق إلى أنه “على الرئيس الأوكراني إما أن يبقى صامتا أو لا يعلن علنا ​​عن مثل هذه الأمور”.

وقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في وقت سابق الأحد، إنه بدون دعم الكونجرس الأمريكي فيما يتعلق بتخصيص حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا؛ سيكون الأمر صعبًا جدًا على كييف وستخسر في الصراع.

وأضاف زيلينسكي، خلال لقاء عبر الإنترنت مع المشاركين في المبادرة الدولية لـ”دعم” أوكرانيا: “بدون هذا الدعم من الكونغرس، سيكون من الصعب علينا ليس فقط الفوز بل حتى البقاء على قيد الحياة، وعلينا أن نقول للكونغرس على وجه التحديد أنه إذا أوكرانيا لا تساعد، بل ستساعد: “أوكرانيا تخسر الحرب”.

Advertisements