الارشيف / منوعات

خيانة.. الديمقراطيون منقسمون حول دعم إسرائيل وسط الصراع في غزة

كتابة سعد ابراهيم - في افتتاحية صحيفة وول ستريت جورنال، أثيرت مخاوف بشأن الضغوط المتزايدة من كبار الديمقراطيين على الدعم الأمريكي لإسرائيل وسط الصراع مع حماس في غزة.

ويسلط المقال الضوء على الموقف الذي اتخذه ديمقراطيون بارزون، بمن فيهم رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي والسناتور كريس فان هولين وبيرني ساندرز، الذين حثوا الرئيس بايدن على إعادة النظر في عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل. ويشددون على ضرورة إجراء تحقيق شامل في الهجوم الوهمي الأخير الذي استهدف قافلة إنسانية.

وتنتقد الافتتاحية موقف الديمقراطيين، معتبرة أن مثل هذا الضغط لمنع إسرائيل من الحصول على الأسلحة خلال فترة الصراع هو بمثابة الخيانة ويصب في مصلحة حماس. ويستشهد بأمثلة تاريخية تخلى فيها الديمقراطيون عن حلفائهم في الأوقات الصعبة، مثل قطع المساعدات عن فيتنام الجنوبية في عام 1975 ومعارضة الاستراتيجيات العسكرية الحاسمة في الصراعات الماضية.

ويناقش المقال أيضًا تغيير مسار الرئيس بايدن لصالح الحكومة الائتلافية المنتخبة في إسرائيل، وهو ما يُنظر إليه على أنه استجابة للضغوط من داخل حزبه. وهو يحذر من أن هذا العداء الديمقراطي المتزايد تجاه إسرائيل يمكن أن يعرض للخطر الدعم لمشاريع قوانين المساعدات الحاسمة، والتي يمكن أن تفيد المعارضين الجمهوريين مثل النائبة مارجوري تايلور جرين.

بشكل عام، تسلط الافتتاحية الضوء على تعقيد الوضع وتشير إلى أن القرارات المتعلقة بدعم إسرائيل يجب أن تُترك في النهاية للإسرائيليين، بدلاً من أن تمليها الضغوط الخارجية من السياسيين الأمريكيين.

Advertisements