الارشيف / منوعات

توفير 10 ملايين لتر من الوقود لغزة.. واستقبال الجرحى الفلسطينيين للعلاج

كتابة سعد ابراهيم - في خطوة مهمة لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة، تعهد العراق بإرسال 10 ملايين لتر من الوقود إلى المنطقة المحاصرة، حسبما أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وتتضمن الاتفاقية أيضًا التزام العراق باستقبال الجرحى الفلسطينيين في البلاد لتلقي العلاج الطبي وتقديم المساعدة المنقذة للحياة للمتضررين من الصراع المستمر.

وبحسب شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، فإن النقص الحاد في الوقود في غزة كان له عواقب مدمرة، حيث أثر على الخدمات الأساسية مثل المستشفيات وشبكات المياه والمخابز وعمليات الإغاثة.

وأدت محدودية إمدادات الوقود، التي تفاقمت بسبب الحصار الذي فرضته إسرائيل على دخول البضائع إلى غزة خلال حملتها العسكرية، إلى إعاقة جهود الإغاثة وتفاقم معاناة السكان المدنيين.

ومنذ فرض الحصار، لم يُسمح إلا بدخول جزء صغير من الوقود الأساسي إلى غزة، مما أدى إلى تفاقم الوضع المزري على الأرض.

إن قرار العراق بتوفير الوقود والمساعدة الطبية لغزة يسلط الضوء على الحاجة الملحة للدعم الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية. ومع استمرار الجهود لتخفيف معاناة سكان غزة، فإن توفير الموارد الأساسية مثل الوقود والرعاية الطبية أمر ضروري لضمان رفاهية المتضررين من النزاع.

ويقدم إعلان العراق بصيص أمل وسط التحديات المستمرة التي يواجهها سكان غزة ويسلط الضوء على أهمية التعاون الدولي لتقديم المساعدات والدعم الذي تشتد الحاجة إليه للمحتاجين.

Advertisements