الارشيف / منوعات

شكري يؤكد ضرورة امتثال إسرائيل بوقف اعتداءاتها ضد المدنيين الفلسطينيين وموظفي الإغاثة الدوليين

كتابة سعد ابراهيم - قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، إنه في 7 أبريل، تلقى سامح شكري وزير الخارجية اتصالاً هاتفيًا من إسبن بارث إيدي وزير الخارجية المصري. وزير خارجية مملكة النرويج، الذي ناقش الوضع في غزة والجهود اللازمة لاحتواء الأزمة الإنسانية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية إن الوزيرين ناقشا الجهود الدولية لإنهاء الحرب المستمرة في قطاع غزة، والإجراءات الرامية إلى توسيع قاعدة الدول الراغبة في الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ومعايير استعادة السلام. عملية.

كما تناول الاتصال مختلف جوانب الوضع الإنساني والأمني ​​المتدهور في قطاع غزة، فضلا عن الجهود المستمرة لضمان تنفيذ قرارات مجلس الأمن وآخرها القرار رقم (2728)، وقرارات الجمعية العامة ذات الصلة. وشددوا على حتمية تحقيق وقف فوري ودائم لإطلاق النار وضمان تقديم المساعدات الإنسانية بشكل كامل وآمن وسريع لتلبية الاحتياجات الملحة لسكان القطاع.

وفي سياق متصل، أكد شكري لنظيره النرويجي ضرورة اضطلاع إسرائيل بمسؤولياتها كقوة احتلال، من خلال وقف هجماتها ضد المدنيين الفلسطينيين، وكذلك ضد العاملين في المجال الإنساني الدوليين المتواجدين في قطاع غزة، في انتهاك لكافة البنود. للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وشدد أيضًا على ضرورة فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وقطاع غزة وإزالة كافة العوائق أمام الجهود الرامية إلى زيادة تدفق المساعدات إلى قطاع غزة وجميع أنحاءه، بما في ذلك شمال غزة.

وأضاف السفير أبو زيد أن الوزيرين ناقشا أيضا مخاطر شن إسرائيل عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مؤكدا رفضهما لمثل هذا الأمر، لما له من تداعيات إنسانية كارثية ستؤدي إلى تفاقم الأوضاع المتدهورة بين السكان. غزة، وسيؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح.

واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والعمل المشترك للحد من الأزمة الإنسانية في قطاع غزة واحتواء تداعياتها وبحث سبل تقديم الدعم والمساعدة العاجلة لسكان قطاع غزة.

Advertisements