الارشيف / منوعات

الحرب في غزة يجب أن تنتهي فوراً

كتابة سعد ابراهيم - ألقى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، كلمة اليوم الأحد، بمناسبة مرور ستة أشهر على بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

“اليوم نحتفل بمرور ستة أشهر على الهجوم الإرهابي الفظيع الذي وقع في 7 أكتوبر، الهجوم الأكثر فظاعة في تاريخ إسرائيل وأكبر خسارة في الأرواح اليهودية منذ الحرب العالمية الثانية”، قال سوناك في الخطاب.

وقال: “بعد ستة أشهر، لم تلتئم جراح الإسرائيليين بعد، والأهالي حزينون، والمختطفون ما زالوا في أيدي حماس. وبعد مرور ستة أشهر، لا تزال تكلفة المدنيين في قطاع غزة في ارتفاع. بالجوع واليأس والخسارة. »

وكتب سوناك: “نحن مستمرون في دعم إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها وضمان أمنها ضد حماس”.

وأضاف: “لكن المملكة المتحدة بأكملها مصدومة من إراقة الدماء ومرعوبة من مقتل الأبطال البريطانيين الذين جلبوا الطعام إلى المحتاجين. يجب أن ينتهي الصراع الرهيب، ويجب إطلاق سراح المختطفين، ويجب أن تتدفق المساعدات التي نحاول تقديمها عن طريق الجو والبحر والبر.

وتابع: “إن أطفال قطاع غزة بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار، وقف إطلاق نار طويل الأمد، وهذا هو الطريق الأسرع لإعادة المختطفين وتقديم المساعدات، مع وضع حد للقتال والخسائر في الأرواح.

واختتم سوناك: “من أجل مصلحة الإسرائيليين والفلسطينيين، الذين يستحقون العيش بسلام وأمن وكرامة، سنواصل العمل لتحقيق ذلك. »

Advertisements