الارشيف / منوعات

التواصل مع الحكومة الصينية ضروري

كتابة سعد ابراهيم - قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إنه لفهم اقتصاد الصين ومستقبلها الاقتصادي، من الضروري التواصل مع الحكومة الصينية المحلية، التي تلعب دورا حاسما في مكافحة الاستثمار المفرط في بكين، وأن هذا ضروري للغاية.

وأعربت يلين، خلال لقائها مع رئيس الوزراء الصيني لي تشانغ في بكين، حسبما ذكرت قناة الحرة الأمريكية الأحد، عن تطلعها للاستماع إلى تجارب الصينيين، بالإضافة إلى الدور الأساسي للحكومة الصينية فيما يتعلق باحتياطيات الصين من النقد الأجنبي. ومهامه الصعبة.

وأضافت: “أتطلع أيضًا إلى أن أناقش معكم كيف يمكن للبلدين المضي قدمًا نحو المستقبل من خلال علاقاتهما الاقتصادية”.

وتأتي الزيارة الثانية لوزير الخزانة الأميركي إلى الصين في أقل من عام، بعد اتصال هاتفي الأسبوع الماضي بين الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ، اختلفا خلاله حول مسألة القيود التجارية الأميركية، لكنهما أعربا عن أملهما في استعادة الاستقرار. في العلاقات.
دعت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين يوم الجمعة الصين إلى معالجة الطاقة التصنيعية الفائضة التي تهدد بالتسبب في اضطراب اقتصادي عالمي، وخلق فرص متكافئة للشركات والعمال الأمريكيين.

وفي بداية زيارة تستغرق خمسة أيام لأحد المراكز الصناعية والتصديرية الرئيسية في الصين، أثارت يلين ما تعتبره الولايات المتحدة ممارسات تجارية صينية غير عادلة في مناقشاتها مع كبار المسؤولين الصينيين – بحسب ما أوردته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

وقالت قبل اجتماعها مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هي فنغ ومحافظ البنك المركزي ومسؤولين آخرين في مدينة قوانغتشو الجنوبية: “تسعى الولايات المتحدة إلى إقامة علاقة اقتصادية صحية مع الصين تعود بالنفع على الطرفين. ويجب أن توفر هذه العلاقة فرصا متساوية للشركات والعاملين في كلا البلدين.

Advertisements